أبرز العناوينسياسية

محمد بن زايد يستقبل الرئيس السوداني


استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة – يوم الإثنين في مجلس سموه بقصر البحر – فخامة الرئيس عمر حسن أحمد البشير رئيس جمهورية السودان الشقيقة الذي يزور الدولة حاليا.

ورحب سموه بفخامة الرئيس السوداني والوفد المرافق له .. معربا له عن سعادته بهذه الزيارة التي تأتي في إطار تعزيز العلاقات الأخوية والتشاور حول القضايا التي تهم البلدين في ظل اهتمام وحرص صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ” حفظه الله ” على دعم هذه العلاقات وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الأخوية المتميزة التي تجمع البلدين وتعاونهما في مختلف الجوانب السياسية والاقتصادية والتنموية والسبل الكفيلة بتطوير هذا التعاون لآفاق أوسع وأرحب.

كما تم استعراض مجمل القضايا التي تهم البلدين وآخر المستجدات والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية والتحديات التي تواجه المنطقة وفي مقدمتها التطرف والإرهاب والتدخلات الإقليمية التي تهدف إلى زعزعة أمن واستقرار المنطقة وتقويض عملية البناء والتنمية.. إضافة إلى مناقشة أنجع سبل مكافحة التنظيمات الإرهابية وتجفيف منابع تمويلها ومنابر دعمها.


حضر مجلس سموه .. سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وسمو الشيخ خالد بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة وسمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان نائب مستشار الأمن الوطني ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة وسعادة حمد محمد حميد الجنيبي سفير الدولة لدى جمهورية السودان.

كما حضره من الجانب السوداني .. معالي الدكتور فضل عبدالله فضل وزير رئاسة الجمهورية ومعالي الدكتور إبراهيم عبدالعزيز غندور وزير الخارجية ومعالي حاتم حسن بخيت وزير الدولة مدير مكتب الرئيس وسعادة محمد أمين عبدالله الكارب سفير جمهورية السودان لدى الدولة.

أبوظبي في 17 يوليو / وام /


‫12 تعليقات

  1. حضر المجلس ( من ) الجانب الأماراتي :-
    سمو ( الشيخ ) فلان ( بتاع ) منظمة آلِ نهيان الخيرية ..
    وسمو ( الشيخ ) علان ( بتاع ) مؤسسة الأعمال الإنسانية ..
    ومعاهم ( بتاع ) ذوِّي الإعاقة والإحتياجات الخاصة ..
    .
    .
    الفاهم ( حاجة ) يقول لينا ..

  2. حسبنا الله و نعم الوكيل فيكم يا ناس الخارحية و المراسم. البشير ده خلاص عايش في غيبوبة و ينكم انتو و كرامة رئاسة الجمهورية كيف لزعيمنا الهمام ان ينزل من الطائرة ان لم يكن في استقباله من يحفظ مقامنا و زي قال المعلق الاول فعلا بقينا مرتزقة و شحاتين

  3. هل صحيح لم يستقبله احد و ذهب لمحمد بن زايد بسيارة السفارة
    الى متى يممرطنا هذا المرمطون الوضيع عديم الكرامة

  4. إعوذ بالله من الشيطان الرجيم ،، صور تطمم البطن ،،،
    يا رئيس جمهوريتنا ،،، ورمز سيادتنا ،، هل قدم لك هذا الشخص تبرير او إعتذار عن ما يفعله موظفه المدعو حفتر ؟ ام ان عمى البصيرة تمكن منك ؟
    اعمل حسابك يا رئيسنا ،، ظهر جنودنا في اليمن مكشوف،، والشياطين هناك كثيرون ،،
    واعمل حسابك الا يدسو لبلادنا السموم والالغام داخل جنودنا البواسل ،، خصوصا بعد عودتهم الى ارض الوطن ،،
    من الافضل سحب الجنود السودانيين من اليمن اليوم قبل غد ،،
    حسبنا الله ونعم الوكيل ،،،

  5. رئيس البلد ما كان العشم
    قدام الشيوخ ما كان محترم
    الفي المطار لاقوهو الخدم
    لا جاهو الامير لا جوهو الحشم
    لا ضربوا السلاح لا رفعوا العلم
    لا فرشوا البساط لا نصبوا الخيم
    عمر البشير ولادة السجم
    في كل الامور باريهو الندم
    ما بخلي التلصق و تقالة الدم
    اب جلدا تخين ما بفهم احم
    اب نضما كتير قليل الفهم
    شايل قرعتو ساكي الدرهم
    كلب الكوش كديس المطعم
    و خالي البلد لعديمي الذمم
    لا بهش لا بنش بلا ولا نعم
    اب صلبا كبير قاعد صنم
    بين الرؤسا اضينة ما بقول بغم
    منبوذ و مهان ما بحضر القمم
    جاتو الاهانة لا قال لا نضم
    غاشنوا اللصوص الفي حزب الرمم
    حزب القرود لا دين لا قيم
    لا تركوا الكبائر لا تركوا اللمم

  6. الناس البتنقد الرئيس ما عارفه انه محمد بن زايد ينتقد كل كان هو اسلامي وعارف ان زياره البشير هي لاصلاح ما افسدته الامارات ل ود بين اهل الخليج ف قطر والسعودية والامارات والبحرين ..
    فااا الذين استقبلوا الرئيس هم قيادات الامارات الذين نعرفهم ونعيش معهم لكن استقباله بصفاتهم الطوعية ما هي الا رشوه للسودان لترك قضية قطر ..
    ومتخيلين السودان ك مصر

    1. دي اهانة سيدي ان يستقبل استقبال منظمات ورسالة مفادها انتم تحت وصايتنا وهذا ما جعلنا نحمل الكره للامارات واكثر من كرهنا لقادتنا

  7. ياخي اسلام ايه وبطيش شنو انتو قايلين الناس سذج , كفى مهزلة بالشعب السوداني ولا انتو قايلين البيقروا المقالات ديل هبل وبي ريالة , البشير عمره ماكان اسلامي بل متأسلم والدليل انه الى اليوم لم يجرؤ على زيارة قطر خوفا من غضب الخليج , وده عبارة عن مرمطون وشحاذ ومن الطبيعي الاستقبال المذل ده و بالرغم من ان قطر كانت دائما معنا في عز حصارنا ونكبتنا ولا الوم البشير فهو رئيس ظالم وقاتل وسفاح ( فما في النار للضمئان ماء) وهذا ديدن المتأسلمين يبيع امه في سبيل المال !

  8. معلوم للجميع أن الأمير رئيس الدولة زول لا يودي ولا بجيب لأنه راجل مريض ومن كان في إستقبال الرئيس وحاكم دبي هم من يقومون مقام رئيس الدولة ،،،، هذا لمن يريد أن يعرف

  9. معلوم للجميع أن الأمير رئيس الدولة زول لا يودي ولا بجيب لأنه راجل مريض ومن كان في إستقبال الرئيس وحاكم دبي هم من يقومون مقام رئيس الدولة ،،،، هذا لمن يريد أن يعرف

  10. والله غير مرحب بزيارتك سيادة الرئيس منا نحن ياسيد الرئيس اترك عنك هذه العفوية والبساطة التي لا حدود لها ويجب ان تفهم اي قوة في الدنيا ان السودان ليس للمساومات الرخيصة ابعد عن الشر وغنيلوا كما يقول المثل لدينا من مقتنيات ومقومات ما ياتيك بهم جميعا ونحذر من ان تتدخل الجيش السوداني في مشاكل الغير نحن لن نقاتل باسم فئية لمصالحها الخاصة فالامر خرج عن اخرج اليمن من نوبتة القلبية الي افاق المصالح الخاصة رحم الله نميري كان زايد ذات نفسه في العام 1976ينتظره في حر الشمس قبل ان تنزل طائرته الي ارض المطار اخرجنا سيدي الرئيس من ظلمات التبعية