زواج سوداناس

حسبو: ثورة التعليم مستمرة مهما “افترى المفترون”



شارك الموضوع :

سخر نائب رئيس الجمهورية، حسبو محمد عبدالرحمن، من الذين يحاولون التقليل من شأن التعليم وثورة التعليم في السودان، وقال إنه مهما افترى المفترون وكاد المكيدون ستستمر ثورة التعليم العام ولن تتوقف المسيرة.
وأكد عبدالرحمن لدى تكريم جامعة العلوم الطبية والتكنولوجيا واتحاد طلاب ولاية الخرطوم للطلاب والطالبات المتفوقين في الشهادة السودانية لهذا العام، إن عدد الطلاب الذين يتقدمون للجامعات في زيادة مستمرة.

ونوه إلى أن عدد المتقدمين للجامعات بدأ بـ5 آلاف طالب والآن الجامعات والكليات والتي عددها 140 تستوعب أكثر من 450 ألف طالب وطالبة، مبيناً أن رئاسة الجمهورية لا تألو جهداً في أن تدعم الطلاب والمتفوقين، وأن التعليم القضية الأولى لكونها تقود للاستقرار.

وأكد نائب الرئيس أن السودان أصبح آمناً ومستقراً بفضل تضامن أهله، وأنه دولة وسطية لا تعترف بالغلو والجماعات المتطرفة والإرهابية على غرار “داعش” و”الشيعة”، داعياً الطلاب لإمعان النظر في الولاء للوطن والابتعاد عن العنف والاقتراب من الحوار.

في السياق نوه والي الخرطوم، الفريق عبدالرحيم محمد حسين، أن ولايته تحتضن أكثر من 530 ألف طالب، بجانب عن 2 مليون تلميذ من التعليم العام، وأضاف “هذا قدر ولاية الخرطوم أن تحتضن كل هذا الكم”.

وقال رئيس الاتحاد العام للطلاب السودانيين مصعب محمد عثمان، إن ديدنهم أن يقدموا جيلاً من الطلاب متفوقاً متميزاً، وتقديمه ليقود الوطن ويتمسك بوحدته وينطلق من باب الوسطية لا الغلو.

وأعلن الأمين العام لطلاب الخرطوم، محمد حسن الطاهر، أن الاتحاد سوف يكون سنداً وعضداً للطلاب وسيقدم كل رعاية ممكنة حتى يضطلع بدوره الأكاديمي.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *