سياسية

لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان: لا تراجع في سجل حقوق الانسان بالسودان


شدد نائب رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بالبرلمان متوكل التجاني، على أن مشكلة حقوق الإنسان في السودان ليست في اللوائح والقوانين وإنما في التطبيق، وكشف في الوقت ذاته عن اتجاه لتكوين جمعية الصداقة البرلمانية السودانية الأمريكية بين نواب البرلمان والكونغرس الأمريكي، فيما أمن نواب على قرار رئيس الجمهورية المشير عمر البشير بتعليق لجنة التفاوض مع أمريكا لإلغاء الجانب الأمريكي للجنة التفاوض.

ودافع التجاني عن موقف حقوق الانسان بالسودان، وقال (مافي تراجع في حقوق الإنسان في السودان)، وأضاف (ليست هناك مشكلة من ناحية قوانين ودستور ولوائح، لكن المشكلة في التطبيق)، وتابع (حقوق الانسان ما بالضرورة تعتقل معارض أو تصادر صحيفة أو توقفها، لكن حقوق الإنسان كونك تسحل ست شاي أو تضرب شخص وغيره في السوق).

ودعا نائب رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، لتغيير مفهوم حقوق الانسان ليس باعتبارها قانوناً دولياً، وإنما وفق العقيدة الاسلامية، وزاد (متى استبعدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحراراً)، ونوه الى إن الاسلام سبق الامم المتحدة في كفالة حقوق الانسان.

الخرطوم: سعاد الخضر
صحيفة الجريدة


تعليق واحد

  1. Copy
    Paste

    وتابع (حقوق الانسان ما بالضرورة تعتقل معارض أو تصادر صحيفة أو توقفها، لكن حقوق الإنسان كونك تسحل ست شاي أو تضرب شخص وغيره في السوق).