منوعات

التعليم العالي : ضوابط لقبول أبناء الشهداء بالجامعات مجاناً


كشفت وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي بروفيسور “سمية أبو كشوة” عن ضوابط تحكم قبول أسر الشهداء في مؤسسات التعليم العالي، وفقاً للقرار الجمهوري رقم (٤٤) لسنة ٢٠٠م، والخاص بقبول أبناء وبنات وزوجات الشهداء في القبول العام والقبول الخاص بالجامعات الحكومية مجاناً.
وقالت “أبو كشوة” في اجتماع وزيرة التربية والتعليم باللجنة الأكاديمية المنبثقة عن اللجنة العليا لليوبيل الفضي لمنظمة الشهيد أمس، إن الفرصة متاحة لهم للتقديم في القبول العام والدراسة على النفقة الخاصة بالجامعات الحكومية بعد استيفائهم نسبة القبول مع إعفائهم من الرسوم الدراسية، ونوَّهت إلى قبولهم في الولاية التي يقيمون بها، لافتة إلى أن أعداد المقبولين منهم تعتبر فوق العدد المخطط للقبول.
من جانبها أكدت وزيرة التربية والتعليم الاتحادية “آسيا محمد عبد الله”، إن تقديم المساندة والدعم لأسر الشهداء حق وواجب على الدولة لأناس قدموا أرواحهم لهذا الوطن.
وتضمنت خطة اللجنة المقدمة توزيع الشنطة المدرسية لطلاب أسر الشهداء بالتعليم العام تنفيذ كورسات تقوية للممتحنين بجانب برامج تربوية ودورات تدريبية وتقديم إعانات شهرية بالتنسيق مع صندوق دعم الطلاب وتوصيل الكتاب المدرسي للطلاب.
وأمَّن الاجتماع على مقترح لاستيعاب الطلاب في التعليم الحرفي والنسوي.

المجهر السياسي