سياسيةمدارات

وزير الخارجية السعودي: نسعي مع حكومة السودان والاشقاء فى المنطقة لرفع العقوبات عن السودان


اتفق السودان والمملكة العربية السعودية على مواصلة التشاور السياسي بين البلدين لتعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بينهما فى كافة المجالات .

وعبر وزير الخارجية البروفيسور ابراهيم غندور خلال التصريحات الصحفية مع نظيرة السعودي عادل الجبير مساء الثلاثاء فى ختام المباحثات التى جرت بين القيادة فى البلدين فى جدة عن تقدير السودان حكومة وشعبا للقيادة فى المملكة العربية السعودية لما ظلت تقدمه لكل المسلمين فى كل انحاء العالم بجانب دعمها للسودان والذى هو محل تقدير لدي القيادة السودانية والشعب السوداني كافة .

وقال غندور ان رئيس الجمهورية قدم الشكر لقيادة المملكة العربية السعودية لافتا الى ان السودان يتطلع الى زيارة وزير الخارجية السعودي للسودان لمواصلة التشاور السياسيى بين البلدين .

واضاف غندور انه بحث مع وزير الخارجية السعودي عادل الجبير دفع وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.
قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير ان السودان والمملكة العربية السعودية تربطهما علاقات تاريخية وقوية فى كافة المجالات، معبرا عن تقديره لمواقف السودان الايجابية والداعمة للسعودية .

وقال الجبير خلال التصريحات الصحفية مع نظيرة البروفسير ابراهيم غندور مساء الثلاثاء فى ختام المباحثات التى جرت بين القيادة فى البلدين فى جدة ” انه يتطلع الى زيارة السودان قريبا للاستمرار فى التشاور بين البلدين فى العديد من القضايا وتعزيز العلاقات بين البلدين. ” .

واشار الجبير الى ان السودان والسعودية شريكان اساسيان فى التحالف الاسلامي لمواجهة الارهاب والتطرف وتمويله وشركاء فى التحالف من اجل دعم الشرعية فى اليمن، لافتا الى ان السعودية تعمل مع الاشقاء في السودان من اجل رفع العقوبات على السودان واسم السودان من الدول الراعية للارهاب.

ووصف الجبير لقاءات الرئيس البشير مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وصاحب السمو الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع فى جده بانها مثمرة وبناءه و تطرقت لقضايا المنطقة والعلاقات الثنائية .

جدة فى 18/7/2017 (موفد سونا )


‫4 تعليقات

  1. •وفد السودان ( الذي ) وصل المملكة كبير ..
    •رئيس الجمهورية ( و ) وزير الخارجية ( و ) مدير مكتب الرئيس ( و ) آخرون ..
    •زيارة الوفد للـــ ( الأمارات ) كانت قصيرة ( و ) دون مضمون ..
    •لم ( يلتقِ ) الوفد في الإمارات بشخصيات ( ذات ) وزن ..
    •الشخصيِّات التي ( جلست ) مع الوفد السوداني ( الميمون ) في المملكة كبيرة جداً .. الملك .. ولي العهد .. وزير الخارجية .. وآخرون ..
    .
    .
    الخلاصة :-
    المشوار ( من ) بدايتو مقصود ( بيهو ) السعودية ( و ) الأمارات لم تكن إلا محطة للتذاكُر ( أو ) التفاكر ..
    .
    .
    الله يستر ..
    خيباتنا ( بعد ) زياراتنا للملكة كثيرة ..

  2. للأسف البشير رضخ للطلب الامريكي(السعودي في الحقيقي) الغير معلن بأنشاء قاعدة امريكية بشرق السودان(ساحل البحر الاحمر) حال رفع العقوبات حتى تضمن عدم الايرانييين! وعز الطلب للمصريين وكان الله في عون حلايب واهلها!

  3. للأسف البشير رضخ للطلب الامريكي(السعودي في الحقيقي) الغير معلن بأنشاء قاعدة امريكية بشرق السودان(ساحل البحر الاحمر) حال رفع العقوبات حتى تضمن عدم عوده الايرانييين! وعز الطلب للمصريين وكان الله في عون حلايب واهلها!

  4. كتر خيرك يا جبير ،، كلامك واضح من عنوانه ،،
    العقوبات امريكية لا دخل لكم بها ،، ودوركم في الجزرة والعصا تجاه السودان معروف وواضح لكل ذي بصر وبصيرة ،،
    دولة قطر في قلوبنا وحبة عيننا ،، وما يتنكر لشهامتهم وكرمهم الا جاحد او حاقد ،، وهؤلاء موجودون بالكوم ،، بدأ من حدود قطر ،، الى المحيط الاطلسي ،، لكن الله غالب ،، وحسبنا الله ونعم الوكيل،،
    الله يرحم سعود الفيصل ،، وقبله الملك فيصل ،، النار ما بتخلف إلا رماد ،،،