أبرز العناوينسياسية

استجابة لطلب قيادة المملكة العربية السعودية.. السودان يوافق على الاستمرار في التواصل الإيجابي مع الحكومة الأمريكية


أشاد المشير عمر البشير، رئيس الجمهورية بالعلاقات السودانية السعودية ووصفها بأنها متميزة وقوية ، معبرا عن تقديره للجهود التي تبذلها المملكة في خدمة المسلمين، وشكره لها على دعمها المستمر للسودان في كافة المجالات ، وعبر البشير عن شكره وتقديره لقيادة المملكة على الجهود التى بذلتها فى تحسين العلاقات بين السودان والولايات المتحدة الامريكية.

جاء ذلك خلال البيان الختامي المشترك الذى صدر فى ختام المباحثات السودانية السعودية التي جرت يوم الثلاثاء 18 يوليو الجاري بجدة .

وفيما يلي تورد (وكالة السودان للأنباء) البيان المشترك والذى تلاوه بورفسير ابراهيم غندور وزير الخارجية بحضور نظيرة السعودي ، عادل الجبير.

ىبسم الله الرحمن الرحيم

التقي فخامة السيد الرئيس عمر حسن احمد البشير ، بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، – حفظه الله – وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع فى جدة يوم الثلاثاء .

واشاد السيد الرئيس بالعلاقات الثنائية المتميزة والقوية بين البلدين الشقيقين فى كافة المجالات ، وعبر السيد الرئيس عن تقديره للجهود التى تبذلها قيادة المملكة فى خدمة المسلمين كما شكر حكومة المملكة على دعمها المستمر للسودان فى كافة المجالات.

وكذلك شكر السيد الرئيس قيادة المملكة على الجهود التى بذلتها فى تحسين العلاقات بين السودان والولايات المتحدة الامريكية.

وفى هذا الاطار واستجابة لطلب القيادة فى السعودية وافق السيد الرئيس بالاستمرار فى التواصل الايجابي مع الحكومة والاجهزة الرسمية الامريكية خلال الفترة القادمة من اجل الرفع النهائي للعقوبات المفروضة على السودان بالاضافة الى رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للارهاب وحل كافة الاشكالات القائمة بين البلدين .

وشكر السيد الرئيس قيادة المملكة العربية السعودية على تلك الجهود.

كما اكد الجانبان اهمية محاربة الارهاب والتطرف وتمويله باعتباره يمثل الاخطر الاكبر على المجتمعات المسالمة فى كل انحاء العالم ، واكد الجانبان التزامهما بكل القرارات الدولية فى هذا الشان.


‫28 تعليقات

  1. المطبلاتية والمأحورين امثال عزالدين الهندي قالو قرار تجميد لجنة المفاوضات مع امريكيا اذكى قرار.
    لو كان كذلك لما غير البشير موقفه الان!
    هههه
    اعوذ بالله من الجهل

  2. هدف للسعودية فى مرمى السودان ولكنه من حالة تسلل واضحة .. غندور والخارجية نفت ان تكون المباحثات مع الامريكان اوقفت .. ولكن الاهم لم ينعكس ثمن ارواح اخواننا وابنائنا في الحرب على اليمن ومقاطعتنا لايران على اقتصادنا .. لاشيء حتى الان لم نر شيء .. نفس المشقة والمعاناة وانهيارات الجنيه . المصريين اشطر مننا .. نحنا بنضحي دائما بكل شيء ببلاش.متى تنتهي خيبتنا.ما عارف???

  3. معقولة ( بس ) ما جبتو سيرة ( قطر ) و أزمة الخليج ؟؟
    ولا جبتو ( سيرة ) اليمن وقواتنا هناك ؟؟

  4. Sabir ممثل الكتائب الالكترونية للمخابرات المصرية في موقع النيلين.. في ناس عرضت مابين 30 الف الى 40 الف جندي على السعودية والسعوديين قالوا لهم ابدا متشكرين كتر خيركم. وفي كمان ناس مقطورين في ازمة قطر بدل ماكانوا مركز العرب سياسيا وعسكريا واقتصاديا واعلاميا ولكنهم خسروا كل ذلك مع تيران وصنافير ومياه النيل وامكن قريب جزيرة الوراق للاماراتيين وما باقي لهم الا قلة الادب وطولة اللسان والتطاول على السودان .. ابشرك عندنا مقصين جاهزين ماركة بعانخي واخر من النوع التهارقي عشان اي لسان طويل يتقص للابد.

    1. Sabir وأمثاله جواسيس الكتائب الالكترونية للمخابرات المصرية في موقع النيلين

  5. والنعم في خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان.. ملك السعودية والسودان.. وسيطنا مع الأمريكان.. حتى يشاء الله خلاصنامن العقوبات و من لصوص الكيزان..

  6. للأسف البشير رضخ للطلب الامريكي(السعودي في الحقيقة) الغير معلن بأنشاء قاعدة امريكية بشرق السودان(ساحل البحر الاحمر) حال رفع العقوبات حتى تضمن عدم عوده الايرانييين! وعز الطلب للمصريين وكان الله في عون حلايب واهلها!

  7. حسب الصورة الفوق الملك يقول للبشير انا عارفك جعلى احمق ما تستعجل اصبر باقى هالايام وراح انشوف ايش اﻻمريكان يقولون ولو ما رفعو الحظر بحول ليك رصيد

  8. يعني سبع البرمبة لحس قراره بتعليق اعمال اللجان و العنتريات الفارغة؟

  9. لقد ذهب الحمار بام عمروٍ فلا رجعت ولا رجع الحمار
    هههههههههههههه خموا وصروا

  10. المدعو / صابر … هذا الجاسوس المصري الخسيسي
    جزاك الله خيرا الأخ الفاضل/ محمد ود أحمد على هذا الكلام الذي قلته بحق هذا الجاسوس المصري القذر. والله هذا ما أردت قوله عله يستحي من نفسه ويغادر هذا المنبر غير مأسوفا عليه.
    ولكنه للأسف لن يغادر فهذا دأبهم مهما تذلهم لا كرامة لهم. صدق عمر بن أبي العاص فيما قال بحق هؤلاء القوم الذين لا نعرف لهم أصلا ولا فعلا إذ ليسوا إلا بقايا المستعمرين الذين غزوا بلادهم واستباحوها وهم ليسوا قعودا ينظرون بل هم قياما يخدمون.
    أنا شخصيا اعترف فقط بالصعايدة والنوبيين.

  11. محمد ود أحمد
    Rabea Omer
    عابر سبيل
    .
    .
    جزاكم الله ( عني ) خير الجزاء وبارك الله فيكم ..
    .
    .
    كمان:-
    برضو ( الجماعة ) ماجابوا سيرة الأزمة ولا ( حرب ) اليمن ..
    ويقولون ( دائماً ) القضايا ذات ( الإهتمام ) المشترك ..
    هو في ( مشترك ) بينا وبين السعودية ( هذه ) الأيام غير جنودنا المتاريس ( في ) حرب اليمن ( و ) تميم قطر ..
    .
    .
    وبالمناسبة الأسئلة لسع في محلها ..
    ليه البشير أو ( غيرو ) ما مشوا قطر من بداية الأزمة لغاية هسع ؟؟
    وليه ( كل ) أسبوعين تلاتة البشير ( ماشي ) السعودية ؟؟

  12. جنود السودان في اليمن هم سبب الاهمية التى يتمتع بها البشير و حكومته في السعودية والامارات حاليا
    يجب ان يحصل كل جندي على قطعة الف متر في كافوري و مثلها في المنشية غرب و مثلها في مسقط رأسه و دكان في السوق العربي او الافرنجي و بكسي دبل كبينة هايلوكس موديل السنة وحساب بالدولار توضع فيه بدلاته و مرتبه زائدا علاة 100 الف دولار هذا والا فانها قسمة ضيزى

  13. ما تدوهم اراضي في الخلا ادوهم في السنتر في كافوري والرياض و في الصافية

  14. يعني ذى الشافع الصغير يبكي عن شئ ويشغلوه بشئ خر ماشي لقطر شغلوه بامريكا والاتنين ما عنده فيهم يساوم بهم

  15. للذي ( كتب ) التعليق أعلاه بإسمي ..
    أقول ( له ) أنَّي فوَّضت أمري لله وأنَّ الله ( بصير ) بالعباد ..
    بيني وبينك ( ليس ) هنا .. لكني ( أشكوك ) وأشكو تعديك ( هذا ) كنت ذكراً أو أنثى لله العلي العظيم ..

  16. سجمي يا سيدي الحسن موديني وين ؟؟.ههههههههههههههههههههههه . ياخ مخارجاتكم بقت بلهاء زي بتاعة الشاب الطلب تغيير الديانة في المحكمة.

  17. اسف وما تزعل مني (العفو)
    .
    .
    .
    .
    .
    و المسامح (كريم)
    وان شاء الله:- ما حتكرر

  18. العميل هو أب لمبة، شغال في خط المصريين شابكنا إخوان وإخوانجية ولغة مستلفة من الإعلام المصري زي دي وقام بسب قناة الجزيرة اليوم بسبب مذيعتها السودانية التي ظهرت بزي قصير وقدم خطاب مصري بإمتياز ضد القناة، خلوا بالكم لي أب لمبة.

  19. القصه دي زكرتني طرفه تحكي في الجزيره. قالو راجل قال لمرتو ماطلعي من البيت لوطلعتي ماك راجعه. المهم المره مرقه لبيت ابوها اشان عيان قام طردها بليل، المره مسكينه وقفت جنب الحيطه طبعا الحيط القصيره حقت بيوت الجزيره ديك. اه سمعت راجلها شكلو ندم بنده للمكاشفي انشالله يرجع ليه مرتو اه المره جات من هناك راجعه ترتتح و تنقنق هوييي يا المكاشفي قولتا ليك مادفرر. هههه

  20. انه لشى محزن ومبكى لا يوجد اى اشارة لجهود السودان فى اصلاح ذات البين بين الاشقاء فى الخليج واقتصرت الزيارة الثانية خلال شهر واحد لمناقشة مشاكل السودان المزمنة يظهر ان الاخوة فى الخليج لم يقبلوا بى وساطاننا باصلاح ذات البين اعمالا لمبداء فاقد الشى لا يعطيه