رياضية

المريخ في أفضل حال قبل انطلاقة البطولة العربية.. الأنظار تتجه لاجتماع الحسم الأفريقي.. وأفضل الخيارات أمام غارزيتو


يترقب الوسط الرياضي غداً الاجتماع الحاسم للمكتب التنفيذي للاتحاد الدولي الذي يعقد بالعاصمة المغربية الرباط بحضور رئيس الاتحاد الأفريقي أحمد أحمد، للنظر في الالتماس الذي قدمه المريخ وهلال الأبيض بشأن إعادتهما للبطولة الأفريقية بعد أن صدر قرار التجميد قبل ساعات فقط من مباريات الحسم.
سيكون الإرهاق وطول الموسم الرياضي في مصر العائق الأكبر للأهلي والزمالك في مشوارهما في كأس العرب، وهو ما أوضحته مباراة الديربي أمس الأول التي حقق فيها الأهلي الفوز بهدفين نظيفين في الجولة الأخيرة من دوري عبور لاند.

وعلى الجانب الآخر يواجه الشلهوب المريخ للمرة الثانية في مسيرته التي تمضي نحو ختامها، وسيكون الموسم الحالي هو الأخير بالنسبة له وسبق للاعب أن واجه المريخ والهلال في بطولة الصداقة الدولية الرابعة.

وللمرة الأولى في هذا الموسم ستكون صفوف المريخ مكتملة تماما قبل انطلاقة مبارياته في كأس العرب، وعانى المريخ بشدة من سوء الإعداد في بداية الموسم وهو ما أجبر غارزيتو على التبديل المستمر في تشكيلته.

واعتبر أمير كاريكا أن المريخ مؤهل لظهور جيد في البطولة العربية، مبينا أن فترة المعسكر في تونس كانت جيدة للغاية وفرصة للاعبين للتحضير والإعداد للبطولة وأبعدتهم عن الأجواء المشحونة في السودان.

أفضل الخيارات أمام غارزيتو وجاهزية كبيرة للفرقة الحمراء
للمرة الأولى في هذا الموسم ستكون صفوف المريخ متكملة تماما قبل انطلاقة مبارياته في كأس العرب، وعانى المريخ بشدة من سوء الإعداد في بداية الموسم وهو ما أجبر غارزيتو على التبديل المستمر في تشكيلته، غير أن البطولة ستشهد ظهورا مغايرا وسيكون أمام الفرنسي العديد من الخيارات بعد اكتمال جاهزية كل اللاعبين، ولا يفقد المريخ جهود أي لاعب مؤثر، وسيكون الباب مشرعا لجميع اللاعبين من أجل المشاركة وسينتقي غارزيتو أفضل الخيارات ليدفع بها في المباريات التي سيستهلها بمواجهة خفيفة نسبيا أمام الهلال السعودي، فيما ستكون المواجهة الثانية هي الحاسمة والفاصلة أمام الترجي، وعقد المريخ معسكرا تحضيريا أفضل بكثير من معسكره في بداية الموسم ما أغرى الجماهير كثيرا لتحلم بظهور متميز.

الخرطوم – حافظ محمد أحمد
صحيفة اليوم التالي