سياسية

حكومة النيل الأبيض تتبرأ من استقالة “500” طالب ببخت الرضا


دفع طلاب نحو (500) طالب في جامعة بخت الرضاء باستقالات من الجامعة بولاية النيل الأبيض قبل أن يغادروا الجامعة، أمس (الثلاثاء)، احتجاجا على تمسك الإدارة بعدم التراجع عن قرار قضى بفصل (14) من الطلاب في أحداث عنف كانت قد شهدتها الجامعة مؤخرا، فضلا عن المطالبة بإطلاق سراح طلاب يواجهون تهماً جنائية، بحسب مصادر لـ(اليوم التالي). وقالت مصادر مطلعة بلجنة أمن الولاية، إن الوالي لا يحق له التدخل في مثل هذه القضايا، خاصة في التوسط بشأن قرار الجامعة، وأنها قرارات إدارية ومن اختصاصات وصلاحيات التعليم العالي، ولفتت المصادر إلى أن هناك من يسعون لتسييس المشكلة الخاصة باستقالات الطلاب أمس، ونبهت المصادر إلى أن التوسط لإطلاق سراح طلاب تم حبسهم تحت قضايا جنائية، يمثل تدخلا في سير العدالة وعمل الشرطة.

الدويم – الخرطوم – آدم
صحيفة اليوم التالي


‫7 تعليقات

  1. سمعنا باستقالة تقبل
    و استقالة ترفض
    اما استقالة يتم التبرؤ منها من قبل الا تكون اشاعة و الشخص المستقيل انكرها
    الانغاز دي بتجيب ناسا ديل من وين
    من اين اتى هؤلاء

  2. هؤلاء المفصولين أحرقوا كلية التربية بالكامل ومنهم من اعتقلته الشرطة لأنه مجرم قتل جنودا يتبعون لها في تلك الجامعة، هذا شأن المفصولين والمعتقلين، أما البقية فهم قطيع حرفيا تسوقه فئة من الحركات المسلحة عبر الهاتف والواتساب.
    هؤلاء لا يعرفون معنى القانون لأنهم قادمون من حيث الفوضى وشريعة الغاب لكن يجب أن يدربوا ويروضوا على فهم النظام والقانون مهما كلف الأمر أو ليفعلوا ما يحلوا لهم.
    لا تسمحوا لهم بحرق مقدرات الوطن أبدا والذي هزم في الميدان لن ينتصر في الجامعات والأسواق في شمال السودان بالحرق والتخريب.
    نصيحتي لأبناء دارفور أن يندمجوا في المجتمعات الطلابية وترك روح القطيع هذه فهي لن تأتي لهم بخير. فالذين يحرضونكم أصبحوا مليارديرات بإسمكم وأنتم جوعى لا تستطيعون دفع الرسوم الدراسية.. الله يهدينا ويهديكم.
    أي متهم جنائي لن يطلق حتى تثبت براءته وأي شخص يحرق جامعة لا يحق له الدراسة في أي جامعة أخرى حفاظا على سلامة الطلاب وسيتم تفييشه.

  3. يا خبير لماذا لا يتم تدريب مليشيات الدعم السريع التي تروع الامنين في الخرطوم و غيرها من المدن
    حميدتي اقتحم قسم الشرطة بنيالا و طرد الجنود و الضباط و هددهم بالقتل لانه قال قسم الشرطة يقع في ارض اشراها
    شغل الدغمسة ده ما بنفعكم و بضركم في النهاية

  4. في جامعة واحدة ٥٠٠ واحد من دارفور ؟؟!!.. دا كلو عشان خرجوا علي القانون واتمردوا ورفعوا السلاح في وجه السلطة الحاكمة ؟؟!!.. باسم دارفور وبكل عنصرية اتغولوا علي كل شئ ؟؟.. مكافاة علي خروجوم علي القانون ؟؟؟!!!.. امسكا من نايب الريئس لي ستات الشاي ؟؟!!.. في المعارضة والحكومة الرابط بين كل اطيافوم عنصري بس من دارفور ؟!!.. دا مرض واختلال لابد من حسم ..

    1. zool

      2017/07/09 at 8:10 م (UTC 3)

      قنالكم قبل كدة !!.. انو المتمردين والحركات المسلحة من دارفور .. عملوا .. بنفس طريقة غاندي مع الانجليز لمن دعا الهنود .. بالتبرز .. في كل مكان في العاصمة .. شوف .. المشردين .. الشماسة .. ستات الشاي .. اصحاب الدرداقات .. بتاعين الورنيش الترمس الكبكبي العدة ؟؟!!.. والمشكلة مدعومين من العنصريين بكل اطيافوم .. نايب الريس .. العنصري .. يمشي يزور ليهو اسرة من دارفور !!؟؟. ساكنة سكنة غير قانونية ؟؟.. بس عشان من اهلو ؟؟!!.. الاب شغال والام شغالة وبعد دة كلو ساكنيين عشوائي في قلب العاصمة !!.. عملن بي طريقة غاندي فيها ولاا نفسيها .. اما ناس الوادي الخضر ليهم الله .. يجيك المتمرد وزير الرياضة ؟؟!!.. يعمل مبارة كرة قدم للمشردين !!!.. من اهلو ؟؟.. يجيك داك يعمل مدارس في الشارع للمشردين واصحاب الدرداقات ؟؟!!.. كويس انتو ياتو ظاهرة دايرين تحاربوها ؟؟!!..

  5. دارفور جزء من السودان ومن حق هولاء الطلاب يدرسوا في موقع في الأرض وهم سودانيين زيهم وزي أي واحد منكم يازول وياخبيث مش خبير