سياسية

علي محمود: وسط الخرطوم كان بيولع بـ(الجنريترات) والانقاذ أحدثت (طفرة)


حمل وزير المالية السابق، رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية بالبرلمان علي محمود، تجار السوق الموازي مسؤولية ارتفاع سعر الدولار، ووصفهم بـ (مافيا الإقتصاد)، واتهمهم باستغلال الفرص لتحقيق مكاسب شخصية، في وقت شدد النائب البرلماني عبد الله علي مسار، على ضرورة مراجعة الحكومة للسياسات المالية لضبط السوق من الفوضى.

وقال محمود في تصريحات بالبرلمان أمس، ان البلاد تعاني من شح في النقد الاجنبي، وأشار الى عدم وجود سبب موضوعي جديد لارتفاع الدولار، سوى تداعيات القرار الامريكي بتمديد فترة رفع العقوبات، وباهى محمود بما وصفها بالطفرة التي أحدثتها حكومة (الانقاذ)، وقال ان وسط الخرطوم في الثمانينيات كان يولع بالوابورات والجننيتر، وليس به كهرباء عامة)، واضاف (الآن الوابورات على وشك الاختفاء بعد تمدد شبكات الكهرباء بطول البلاد وعرضها).

وتابع مسار في تصريحات صحفية بالبرلمان أمس، (الواقع يؤكد ان اقتصادنا لا يقوم على اسس علمية)، واتهم التجار بالهيمنة على الاقتصاد والمضاربة في السوق، الامر الذي مكنهم من الهيمنة على سعر الدولار، وأردف (لا مبرر لارتفاع الدولار بهذه الصورة، وتساءل (لماذا لم يرتفع قبل قرار تمديد فترة رفع العقوبات الذي اصدرته الولايات المتحدة الامريكية؟).

الخرطوم: سعاد الخضر
صحيفة الجريدة


‫5 تعليقات

  1. دا بتاع الكسرة لما كان وزيرا للمالية. امشي 45 كيلو جنوب ام درمان بالضفة الغربية للنيل وحتي حدود السودان مع دولة السودان الجنوبي عشان تعرف ان الكهربا وصلت كل السودان.

  2. أسالوا عن السفارات والقنصليات وجهاز المغتربين الذي قرن تعويم الجنيه بإنقاذه بمليارات الدولارات من المغتربين .. وعاد اليوم المغتربين بالملايات وكان في استقبالهم امين المغتربين ووفد مكون من عدة لجان من عدد من الاجهزة وأقاربهم وأصهارهم وكنا نتمنى أن يمثل البرلمان بعضو او عضتين في هذه اللجان . نعم هناك مافيا تسيطر وتسطر على كيفها في كل شيء من المدينة حتى مديدة الدخن وننتظر النار وخدلك سلفي مع حفلة الدخان وحنة مغترب . وبالمناسبة ارسلنا مقال بهذا العنوان حنة مغترب بناي المغتربين لكرة القدم و ورونا عرض اقدامكم والغريق قدام

  3. ياعلى محمود اخجل على الكلام اللي بتقوله دا وين الكهرباء بتتكلم عنها دي انتا لمن كنت وزير للمالية ما سافرت بره السودان وشفتا دول طلعت للوجود في عمر الانقاذ في فترة 28 سنة حكم الانقاذ للسودان مثل فيتنام وتايوان ومكاو شضف الكهرباء فيها كيف وبعدين تعال اتكلم وافتي

  4. لا اعرف من وين ناس الانقاذ بجيبوا الوقاحة في استفزاز الشعب السوداني كانهم رسل من الله لانقاذ السودان.
    انا بقول ايك 28 سنة دي كان من المفترض السودان كهربتوا تكون بمفاعلات ذىية قولك شنو . اذا لم تستخي فقل ما شئت