سياسية

رئيس مجلس الوزراء ونوابه يبحثون أولويات الحكومة


بحث رئيس مجلس الوزراء القومي الفريق أول ركن بكري حسن صالح النائب الأول لرئيس الجمهورية، مع نوابه الثلاثة بمجلس الوزراء، إحكام التنسيق والتعاون بين القطاعات الوزارية وأولويات حكومة الوفاق الوطني المتمثلة في إنفاذ مخرجات الحوار الوطني والاهتمام بمعاش الناس.

وعيَّن رئيس مجلس الوزراء ثلاثة من الوزراء نواباً له للقيام بمهام رئاسة القطاعات الوزارية، حيث عيّن لرئاسة قطاع الحكم والإدارة الوزير أحمد بلال عثمان، فيما عيّن لرئاسة قطاع التنمية الاقتصادية الوزير مبارك عبدالله الفاضل المهدي، ولرئاسة قطاع التنمية الاجتماعية والثقافية عينَّ الوزيرة سمية محمد أحمد أبوكشوة.

وقال نائب رئيس مجلس الوزراء د. أحمد بلال رئيس قطاع الحكم والإدارة، في تصريحات صحفية، إن الاجتماع سيكون بصورة دورية لمناقشة أداء القطاعات الوزارية ورفع تقاريرها لمجلس الوزراء لإجازتها، مبيناً أن هذا النهج من شأنه تجويد العمل في الوزارات.

وأضاف أن الاجتماع سيقف دورياً على الأوضاع العامة بالبلاد ومستوى أداء الوزارات بالتركيز على السلام والوفاق والحكم الرشيد والدفاع ومعاش الناس وتنمية الموارد البشرية والعمل والتعليم وتخفيف حدة الفقر والإنتاج والإنتاجية.

وأوضح بلال أن الاجتماع سيكون هدفه الأساسي خدمة المواطن وإنزال مخرجات الحوار الوطني.

شبكة الشروق