أبرز العناوينجرائم وحوادث

الشرطة السودانية تحول إجراءات قضية المرحومة (أديبة فاروق) الي المادة (130) القتل العمد


قالت الشرطة السودانية (تقرير الطب الشرعي أشار الى تعرض المرحومة أديبة فاروق الى عنف وأذى جسيم تسبب في وفاتها وباشرت الشرطة إجراءتها تحت إشراف النيابة).

وبحسب بيان المكتب الصحفي المرفق الذي إطلع عليه محرر النيلين قامت الشرطة السودانية بتحويل إجراءات قضية المرحومة (أديبة فاروق) الي المادة (130) القتل العمد، ولم تذكر تفاصيل عن توقيف مشتبهين.

وكشفت الشرطة يوم الأربعاء الماضي عن العثور على جثة سيدة طافة بالنيل ، وبعد التشريح و أخذ عيان من الحمض النووي مع العينة المأخوذة من ابن أديبة فاروق تطابقت العينات وكذلك تم عرضها على زوجها الذي تعرف عليها .

وكانت أديبة فاروق قد خرجت من منزلها لشراء خبز من المخبز المجاور ولم تعد وذلك بتاريخ 11-يوليو-2017 حتى أعلنت الشرطة العثور على جثمانها في النيل.

الخرطوم/معتصم السر/النيلين


‫8 تعليقات

  1. في مثل هذه الحالات من الجرائم بعد تغيبها واكتشافها أنها قتلت يجب على البحث الجنائي ورجال الأمن أن يوسعوا دائرة الإشتباه حتى لا تكون دائرة الإشتباه في دائرة ضيقة مغلقة حول من خطفها وأين تغيبت ومن هؤلاء المجرمين الذين قاموا يقتلها ، بعيدا عن الشك والإشتباه في الميلغ بتغيبها فربما يكون أقرب الناس إليها أو من قام بابلاغ الجهات الأمنية عن غيابها يكون هو من قام بقتلها ثم أيلغ بتغيبها ليبعد عنه شبهة ارتكاب الجريمة .

    1. وحسبنا الله ونعم الوكيل .

  2. اشباه الرجال … الاتحدو على مره … ومتابعينها يوميا ليهم فترة .. وفى الاخر كتلوها عشان يسرقو دهبها … وهى بطيبتها تاخد وتدى معاهم لغاية ماغدروها … قسما عظما لو كنت واحد من أهلها .. الكلاش كال أبو أهلهم … ولا قضاء ولا يحزنون .. ووين ماكان الواحد فيهم ارشو لمن يبقى مصفى … بلد قضاتها التقول من العصر الحجرى وبوليسها شغال بالواتساب والوسائط الالكترونية اكتر من شغلتو بالواقع ومعاشات الناس …

    اللهم ارحمها .. اعف عنها .. وتقبلها قبولا حسنا بقدر طيبتها وماقدمت لزوجها وابناءها وأهلها وجيرانها .. ووسع مرقدها واجعل قبرها روضه من رياض الجنة قادر كريم .. وان تلهم الها وذويها الصبر والسلوان وحسن العزاء .. امين امين امين امين

    1. المشكلة نحن زاتنا مغبونين من العملية الحصلت دي .. لكن هدي اعصابك مادام في شرطة لأنو لو انت حملت الكلاش إنتقاما ليها زي مابتقول ح يعاقبوك انت كمان تحت القتل العمد ..

      1. والله يا أخ هترشه، أحياناً أعذر أمثال الأخ سوداني مغبون بسبب شرطتنا وقضاتنا، يا أخي هناك تلاعب في القضايا بصورة لا يتصورها العقل، تصور في منطقتنا حصلت مشكلة بين مجموعتين قرى متجاورة، وكانت الشرطة موجودة ولم تتدخل لفض إشتباك المجموعتين بصورة حاسمة وجادة، وفي النهاية واحد من الجماعة شغل الدفار وهجم على المجموعة الأخرى بالدفار وقتل أحد الشباب وأصاب آخرين، وذلك أمام الشرطة وجموع بالمئات من المجموعتين، هل تصدق بعد مشاهدة هؤلاء المئات ومشاهدة العشرات من رجال الشرطة حكمت المحكمة ببراءة المتهم رغم أنه في الأول صدر حكمان عليه بالإعدام، لكن في مراحل الإستئناف عاد الحكم للبراءة. فهل بعد مثل هذه الأمثلة تطلب من أصحاب الدم والحق الصبر والإلتزام بالنظم والقوانين، أعتقد هذا أمر في غاية الصعوبة، ومثل هذه الأحكام هي التي تقود الكثيرين لأخذ حقهم بأيديهم لانه لا توجد ثقة في الشرطة ولا في القضاء.

  3. له الرحمة والمغفرة ولذويها الصبر والسلوان ونسأل الله أن يوفق الشرطة في الوصول للجناة وتقديمهم للعدالة

  4. رحمها الله، والمرحومة ما كانت بتخلي بناتها يمشو الفرن، وكيف لزوجها يتركها تمشي الفرن وهو قاعد في البيت.

  5. الله يرحمها ويغفر لها ويثبتها عند السؤال .
    (كاتل الوح مابروح ) على ما أظن ليست الجرئمة جرئمة سرقة ,كأنها حقد دفين .
    السارق داء لو واحد او 10 ما اظن يقتل بعنف .
    نتابع النتائج ونشوف المجرمين الذين سببوا الزعر والفزع في البلد ديل منو ولشنو ؟