سياسية

السعودية تواصل دعمها من أجل رفع العقوبات غندور: التواصل مع أمريكا سيكون عبر المؤسسات ونظائرها


قطع وزير الخارجية، إبراهيم غندور، بدعم المملكة العربية السعودية لرفع العقوبات الاقتصادية عن البلاد في أكتوبر المقبل، مبيناً أن التواصل مع أمريكا سيتم عبر المؤسسات والمؤسسات النظيرة بين وزارتي خارجية البلدين وأجهزة الأمن والمخابرات فيهما. وأعلن انعقاد اجتماعات اللجنة الوزارية المشتركة بين السودان والسعودية الأسبوع المقبل.
وأعلن غندور، في تصريحات صحفية عقب عودة رئيس الجمهورية من الإمارات العربية والمملكة العربية السعودية ظهر أمس، عن زيارة مرتقبة للرئيس الأيام المقبلة لدولتي الكويت وقطر، ومواصلة التحالف مع السعودية في اليمن وقضايا مكافحة الإرهاب.
وقال إن العلاقات مع دولتي السعودية والإمارات العربية تسير في أفضل حالاتها وأشار إلى أن زيارة الرئيس للدولتين تناولت قضايا تفصيلية من بينها القضية الخليجية، واستمرار جهود الحكومة في حل الأزمة.
وقال غندور إنه تلقى اتصالاً هاتفياً مطولاً من مسؤول رفيع في الإدارة الأميركية أكد خلاله رغبة واشنطون في رفع العقوبات عن البلاد. وأشار إلى التواصل الإيجابي المؤسسي مع الولايات المتحدة الأميركية ضمن المسارات الخمسة ورحَّب بتقرير الإدارة الأميركية الأخير الذي أكد تعاون الحكومة في مجال مكافحة الإرهاب.

الصيحة