مداراتمنوعات

صور وزير الدولة بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والحالة مزارع تثير اعجاب رواد التواصل الإجتماعي


(أنا مزارع ولدي عدد من المشاريع في شمال وشرق السودان وأمارس الصيد من داخل مشاريعي والصيد نفسه عادة سودانية من شيم الرجال وكل الذين هاجموني لا يعرفون أنني أعيش في بقاع تحفها العقارب والثعابين ولا يمكنهم تحمل ذلك).، هكذا قال قبل سنوات ابراهيم الميرغني في حوار صحفي قبل أن يصبح وزيراً حالياً في حكومة الوفاق الوطني.

ونشر الوزير الشاب صوراً حديثة يوم الجمعة تظهره في أراضي زراعية أثارت إعجاب أصدقائه وكتب معها بحسب ما نقل محرر النيلين (لناس بتموت لو نحنا نسينا
والخير بيفوت لو اتراخينا
المطره بتغسل خوفنا الفينا
والخوف بيضيع لو نحن بدينا
التحية لمزارعي السودان على امتداده وهم يخرجون الى الوديان والفلوات ولسان حالهم ” جينا نخت ايدينا الخضرا فوقك يا ارض الطيبين “.. حال الخريف).

صور وزير الدولة بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والحالة مزارع أثارت اعجاب أصدقائه وحققت إنتشارع واسع، واشاد به اصدقائه على قوة شكيمته.
ابراهيم مزارع1

ابراهيم مزارع2
بحسب متابعة محرر موقع النيلين، إبراهيم أحمد محمد عثمان الميرغني من مواليد مدينة كسلا في العام 1982 ، درس في مدرسة حلة حمد الابتدائية، ثم مدرسة بحري الحكومية، ثم مدرسة النيل الأزرق الثانوية، ثم جامعة القاهرة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية ويشير محرر النيلين أن ابراهيم الميرغني أصغر وزير في الحكومة الجديدة التي أعلن عنها في السودان يوم الخميس 11 مايو 2017 بعمر 35 سنة ويشغل منصب وزير الدولة بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

الخرطوم/معتصم السر/النيلين


‫9 تعليقات

  1. وماهي مؤهلاتة ليكون وزيرا للاتصالات غير انة ود الميرغني …. ياناس بطلو مجاملات وادو العيش لخبازو … عشان كدة سنظل في التخلف والرجعية لا يوجد وزير متخصص في وزارتة وزير المالية عسكري وزير الخارجية دكتور وزير الاتصالات إقتصادي وزير ماعرف شنو زراعي وهكذا لم نسمع بوزير متخصص في مجال وزارتة … هل انعدمت الكفاءات في بلادي … ليس المقصود ابراهيم الميرغني بل القائمة تشمل كل الوزارات … لك الله يا وطني

  2. ماذا فعلوا أصحاب المؤهلات يا ابو الطيب غير الفساد والظلم والاستبداد . أسرة الميرغني يكفي أنهم سياسيين بالفطرة

    1. قول تجار بالفطرة فهم لا علاقة لهم بالسياسة وانما ناس بنوك وبزنس فقط
      اما ابراهيم الميرغني وتوليه وزارة الاتصالات فلا غرابة فيها فهو شاب متعلم ينتمي لحزب كبير حتي وان لم تكن له بصمات في تاريخ السودان الا ان له قاعدة من البسطاء والجهلاء لا يمكن تجاهلها .
      لست مدافعآ عن هذا الشاب ولكن له موقف اعجبني واكبرته فيه والموقف هو اجراء لقاء معه في احدي الدول الاوروبية واصر علي التحدث بلغته الام ( العربية ) وترك امر شرح اراءه وكلامه للمحاورة للمترجمين .
      هذا التصرف فيه اعتداد عميق بالنفس وحسب علمي لم يقدم يهكذا تصرف سوي الملك فيصل بن عبدالعزيز عليه رحمة الله
      فقد كان يتحدث العربية مع كل الرؤساء والمسئولين الذين يأتون لزيارته مع انه كان يتحدث الانجليزية كأهلها ولكنه كان يقول
      اذا كان الزائر لا يتحدث لغتي وهو عندي فلماذا اتنازل انا واتحدث بلغته لهذا يترك امر توصيل ما يقول للمترجم .

  3. وماذا فعل آل المرغني رغم وصولهم للسلطة أكثر من مرة غير خدمة حزبهم وأعضائه وتناسو مشاكل الناس الغلابة وهم يعاملون الناس بكبر وتعالي

  4. المهم ما تبقى لينا زي لوشي كل يوم بي صورة جديدة، اشتغل شغلك وخلي الهترشة.

    1. هههههههه والله دا كلامي ذاته؟ وبعدين وين الطورية يا مزارع؟ حرم أنا متأكد مليون % الواد دا ما عارف طورية معناها شنو، كلهم حرامية عيال ستين كلب

  5. ي أبو الطيب وزير المالية يحمل دكتوراة في المحاسبة وشرف للعسكريين

  6. يتعلم وجميل ان يتواضع الانسان ويكون مزارعا …. نتمني له التوفيق في المجالين