مداراتمنوعات

مريم المهدي: شبح الابتسامة الذي ارتسم علي محياي إنما تلطف للحبيب الشاب الذي أصر علي إلتقاط الصورة


ردت الدكتورة مريم الصادق المهدي القيادية بحزب الأمة القومي علي نشر شبكة (أوتار الأصيل) الإخبارية حول صورها مع بنات القتيلة (أديبة فاروق)، ردت لمن نسخ خبر الشبكة قائلة : (يا حبيب لو كنا نبدي ما يجيش في صدورنا علي حال البلد وأهله، الذي أوصلنا له هذا الحكم الباطش لما خرجنا علي الناس من شدة لطم الخدود وشق الجيوب.
وأضافت : ولكننا نتجمل بالصبر، ونعمل علي المواساة لأهلنا وأنفسنا بما يخفف ولا يزيد.
وحول ابتسامتها في الصور مع بنات القتيلة (أديبة) قالت : ولم تكن ضحكا ولا قهقة، شبح الابتسامة الذي ارتسم علي محياي إنما تلطف للحبيب الشاب الذي أصر علي إلتقاط الصورة، وتجاوبت مع طلبه- بلطف وكامل الأدب- الحبيبات بنات اختنا وحبيبتنا الشهيدة (أديبة) أكرمها الله.

وأردفت : وكان الإستجابة منا الثلاثة للطلب العزيز واجتهدت في تحري قول المصطفي صل الله عليه وعلي اله وصحبه وسلم : (تبسمك في وجه اخيك صدقه)، والحمدلله.
وفي السياق قال الصحفي والناشط سراج النعيم مؤسس شبكة (أوتار الأصيل) الإخبارية : إن الشبكة تعاملت مع الصور من واقع ردود الأفعال المنتقدة لابتسامة الدكتورة مريم الصادق المهدي، وهادفنا من وراء النشر تنبيه الناس عند إلتقاط الصور في المناسبات أن كانت حزينه فإن ملامح الوجه تظهر ما بداخل الإنسان مع التأكيد بأننا لم نقصد الإساءة أو التقليل من مكانة الدكتورة مريم.

فيما كانت شبكة (أوتار الأصيل) الإخبارية قد تحصلت علي ﺻﻮﺭﺍً للدكتورة ﻣﺮﻳﻢ ﺍﻟﺼﺎﺩﻕ ﺍﻟﻤﻬﺪﻱ ﺍﻟﻘﻴﺎﺩﻳﺔ ﺑﺤﺰﺏ ﺍﻻﻣﺔ القومي تظهرها مع بنات الراحلة (أديبة فاروق) التي عثر عليها غريقة في النيل، وجاءت ردود الأفعال من ابتسامة الدكتورة في الصور والتي وجه في إطارها نشطاء ورواد مواقع التقنية الحديثة نقداً لاذعا للدكتورة مريم باعتبار أن الزمن الذي التقطت فيه الصور لا يحتمل ذلك، وأشاروا إلي أنها ﻟﻢ يكن يبدو عليها الحزن، وقالوا : (كان ﻳﻨﺒﻐﻲ علي الدكتورة مريم الالتزام بما يتناسب ﻣﻊ الحدث الذي شغل الرأي العام خلال الأيام الماضية).

فيما كانت شبكة (أوتار الأصيل) الإخبارية قد راقبت المؤتمر الصحفي الذي عقدته شرطة ولاية الخرطوم ظهر (الأربعاء)، والذي كشفت فيه ملابسات ﺍﻟﻌﺜﻮﺭ ﻋﻠﻰ جثمان السيدة السودانية (أديبة) ﻃﺎﻓﺔ ﺑﺎﻟﻨﻴﻞ، ﻭﺑﻌﺪ ﺍﻟﺘﺸﺮﻳﺢ ﻭﺃﺧﺬ ﻋﻴﺎﻥ ﻣﻦ ﺍﻟﺤﻤﺾ ﺍﻟﻨﻮﻭﻱ ﻣﻊ ﺍﻟﻌﻴﻨﺔ ﺍﻟﻤﺄﺧﻮﺫﺓ ﻣﻦ ﺍﺑﻦ المتوفاة وجدوا ﺍﻟﻌﻴﻨﺎﺕ تطابقت.
بينما تشير شبكة (أوتار الأصيل) الإخبارية إلي الراحلة (أﺩﻳﺒﺔ ﻓﺎﺭﻭﻕ) ﻗﺪ ﺧﺮﺟﺖ ﻣﻦ ﻣﻨﺰﻟﻬﺎ ﻟﺸﺮﺍﺀ ﺧﺒﺰ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺨﺒﺰ ﺍﻟﻤﺠﺎﻭﺭ ﻭﻟﻢ ﺗﻌﺪ ﻭﺫﻟﻚ ﺑﺘﺎﺭﻳﺦ -11ﻳﻮﻟﻴﻮ 2017- ﺣﺘﻰ ﺃﻋﻠﻨﺖ ﺍﻟﺸﺮﻃﺔ ﺍﻟﻌﺜﻮﺭ ﻋﻠﻰ ﺟﺜﻤﺎﻧﻬﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﻨﻴﻞ .


‫12 تعليقات

  1. ليس هنالك ابتسامه واضحه في الصوره .. وبعدين كما اخبرتكم بالامس دي مره تساوي قبايل لانها مناضله ضد دكتاتورية وفساد الكيزان وحتي السجن خشتو من اجل أهل السودان جميعا ومن أجل الحق وبالمناسبه انا لا أنتمي لحزب .. فبلاش تعلقوا علي أشياء هايفه أن وجدت .. يكفي اننا نجلس في النت ساعات وما مشينا ماتم الشهيده اديبة فاروق لكن فاتوا أمثال مريم والكوده وكثير من أهل الواجب والسلام

  2. هؤلاء ال المهدي يمارسون الصيد السياسي وهم مجردون من الإنسانية فهذة الافاكة أتت لتقول من وجهه آخر أن الحكومة مقصرة فقط هو إستخدام سياسي وليس هما بشأن الناس لذلك هي تقابل كل المعارضة ادعاء منها السياسية التي لا يجيدونها ويريدون أن يمشو علي حثثنا ليعيشوا هم وأتباعهم وليس الصيد في كل الفرا يا سيدة مريم

  3. متعودين علي الكسب السياسي الرخيص حتي وعلي دماء أصحاب الوجعة.
    لماذا المئات من زوي الفقيدة كانوا هناك لم يحاول أحدهم عمل ما عملته بت المهدي. السبب واضح أنهم كالقراد.؟

  4. عساك تلحقي المرحومه يا مريم حتى في احزان الناس وبين هاتين المكلومتين وانتي تنتهزينهما في أغراض سياسيه ان شاء الله تلحقي امهن الله يكفينا شركم

  5. لو كان عندي قمبور كنت صدقت كلامك يا بت الإمام لكن للأسف ما عندي .. لكن لا بأس فأصحاب القنابير في حزبكم على قفا من يشيل

  6. مرة لابسة دهب (عليها رحمة الله ) الشارع فاضي الساعة اتنين والناس مقيلة واحدين طمعوا في الدهب اللابساهو دافعت عن نفسها واتغلبوا عليها وعشان يخفوا جرميتهم رموها البحر .. ( في الحديث من مات دون ماله فهو شهيد ) أو كما قال علية الصلاة والسلام.. جريمة مستغلة سياسيا رافة بنا أيها السياسيون..

  7. الأجمل يادكتورة أن تعتذري عن الابتسامة في هذا الظرف !؟ ولكن محاولة (شرعنة) الابتسامة شيء مؤسف !؟

  8. رحم الله الأخت عزيزة ……………… وكفي ي مريم بالامام هذه الابتسامة الثانية . الاولي كانت في وفاة الطالب الشهيد في جامعة كرفان ولم بتذكرو ي شباب

  9. هؤلاء دائما يتسلقون بمصائب الناس

    في اكتوبر 64 أعتيل القرشي إبن الدويم رحمة الله ,,, فتسلقوا على أشلاءه بإسم الديمقراطية

    فصاروا يتسارعون لكل صاحب مصيبة كــ فال خير يستردوا به مجدهم المزيف

    هؤلاء ليس لديهم مانع ان يتصوروا مع أم القتيلة وبنات القتيلة والقتيلة زاتو

    ويأتيك المطبلاتيه وشاربي غسيل نعلاتها , ويبرروا لك أن ضحكتها طبية فيها , ويكادوا يقنعوكـ بان ذلك كذلك

    مع أن بنات القتيلة غير متحمسات للتصوير نخايك عن الاٍتحسان الذي تتدعيه

    ولكننا نقول الله أعلم بالنوايا ,… ولا للتسويق بمصائب الناس

  10. هؤلاء دائما يتسلقون بمصائب الناس

    في اكتوبر 64 أغتيل القرشي إبن الدويم رحمة الله ,,, فتسلقوا على أشلاءه بإسم الديمقراطية

    فصاروا يتسارعون لكل صاحب مصيبة كــ فال خير يستردوا به مجدهم المزيف

    هؤلاء ليس لديهم مانع ان يتصوروا مع أم القتيلة وبنات القتيلة والقتيلة زاتو

    ويأتيك المطبلاتيه وشاربي غسيل نعلاتها , ويبرروا لك أن ضحكتها طبية فيها , ويكادوا يقنعوكـ بان ذلك كذلك

    مع أن بنات القتيلة غير متحمسات للتصوير نخايك عن الاٍتحسان الذي تتدعيه

    ولكننا نقول الله أعلم بالنوايا ,… ولا للتسويق بمصائب الناس