سياسية

المؤتمر السوداني: لا يمكن حل الصراعات خلال ثلاثة أشهر


قال حزب المؤتمر السوداني، إن أي تطلع لإنهاء الصراعات في السودان خلال الثلاث أشهر القادمة غير موضوعي، معتبراً أن هذه الحروب ليست عبثية لتتوقف فجأة، وأنه من الإستحالة حل الصراعات المسلحة خلال الفترة الخاصة بالتمديد الأخير للعقوبات الأمريكية، وأكد أن عدداً من العوامل أدت الى تعثر عملية التفاوض بين الحكومة والمعارضة، من بينها عدم رغبة النظام في الانخراط في عملية تفاوض شفافة ذات مصداقية تؤدي إلى وقف الحرب.

وأوضح الناطق باسم المؤتمر السوداني، محمد حسن عربي، في حوار مع (الجريدة) ينشر لاحقاً، أن العملية التفاوضية متعثرة أيضاً بسبب الإشارات الإقليمية والدولية التي تمنح النظام الإحساس بالطمأنينة، معتبراً أنه منذ صدور القرارين الإفريقين 539 و 456 والمجتمع الدولي يكافئ النظام على عدم الالتزام بهما، مضيفاً أن المفاوضات متعثرة كذلك لأسباب تتعلق بأوضاع المعارضة الداخلية، مثل الخلافات الأخيرة في الحركة الشعبية، مشيراً الى أن الدوحة نفسها الآن منشغلة بأزمتها الخليجية المصرية. وأشار عربي الى أن أي عملية سياسية ذات مصداقية لن تؤدي إلى الإبقاء على النظام واستمراره.

الخرطوم: أيمن مستور
صحيفة الجريدة


‫2 تعليقات

  1. حزب المؤتمر السوداني احد أسباب مشاكل السودان بل ويسعده ابقاء العقوبات علي الشعب الذي أرهقته المعارضه ومنها هذا الحزب وهو يرسل مثل هذه الرسائل السالبه عن البلاد

  2. عزيزي ابراهيم الشيخ وبقية الشرذمة، اتتم عملاء ومصيركم الى الهلاك بإذن الله. تعملون ضد الوطن والمواطن . ومنذ تمويلك من الهولنديين قي السبعينات وانت مسخر لخدمتة الغرب ياوغد. قاتلك الله.