رياضية

د. شداد: وضع المريخ الحالي يحتم على الاتحاد العام عدم التعامل معه إطلاقاً


وجه الدكتور كمال شداد انتقادات عنيفة للنظام الاساسي للاتحاد العام لكرة القدم بشكله الحالي، وقال ليس ضرورياً أن يكون النظام الاساسي مطابقاً 100% للاتحاد الدولي ولكن لا يمكن أن يكون مخالفاً له.

وقال شداد الذي كان يتحدث لبرنامج الرياضة بالتلفزيون السوداني، إن النظام الاساسي للإتحاد هو تنظيم داخلي وليس ضرورياً أن تتم إجازته حتى يتم إنتخاب الإتحاد، وأكد أن الإتحاد الدولي حينما رفض إنتخاب السكرتير عبر الجمعية العمومية هدف إلى منع الإختلاط والصلاحيات لتكون عند الرئيس وضرورة أن يتم تعيين الأمين العام من داخل اجتماع مجلس الادارة وليس الجمعية العمومية.

ووجه شداد انتقادات للجمعية العمومية للاتحاد العام والاتحادات الولائية، وقال أنه على الأندية المشاركة في اختيار المجلس وليس لجان التدريب والتحكيم أو حتى قدامى اللاعبين حتى لا تشكل نقابات تتضرر منها الاتحادات الوطنية وهو ما وجده الفيفا.

وتحدث شداد عن إستقلالية الإتحادات الوطنية، وقال ان تدخل السلطة سيؤدي إلى تجميد النشاط وأن رؤساء الاتحادات الذين يجلسون مع الدولة أو الوزراء لإيجاد الحلول تعاقبهم الفيفا بالإيقاف والحرمان من المشاركة.

وتحدث كذلك عن إستقلالية الأندية وقال أنه على الإتحاد العام عدم التعامل مع المريخ لانه لا توجد فيه إستقلالية ويعمل بالتعيين لفترة ليست بالقصيرة وحتى يجد المريخ الإعتراف يجب أن يقيم جمعية عمومية ليكون له صوت وتمثيل في الجمعية العمومية.

وتحدث دكتور كمال شداد عن حقوق المريخ في البطولة الافريقية وقال انه لا يعلم إن كان له حق أم لا لأنه بعيد كل البعد عن القضية.

صحيفة الصحافة