سياسية

اتجاه لاستدعاء أحمد بلال في البرلمان


كشف النائب البرلماني المستقل أبو القاسم برطم عن عزمهم المطالبة باستدعاء وزير الإعلام أحمد بلال عثمان أمام البرلمان لمساءلته بشأن تصريحاته حول قطر وسد النهضة الإثيوبي، وقال برطم في تصريح لـ(آخر لحظة) أمس “نحن ككتلة تغيير داخل البرلمان سنطالب باستدعاء الوزير أحمد بلال للتصريحات المنافية لخط الدولة بالذات فيما يلي موضوع سد النهضة، أما العلاقة مع قطر فموقف الحكومة فيها واضح، وهو الحياد وأن يتبنى الوزير خطاً مخالفاً فهذه مشكلة حسب تعبيره”. واضاف برطم “يجب أن تتم محاسبته، ونطالب بأن يكون هنالك مبدأ محاسبة بداية من الوزير هذا، وانتهاء بأي شخص”، وزاد” نسبة لأن البرلمان في إجازة فإن استدعاء الوزير سيكون في لجنة الإعلام، ومفترض أن تتم معالجة سريعة للامر حتى لايستفحل لأن مواقفنا وفقاً لمصالح السودان”.

صحيفة آخر لحظة


‫3 تعليقات

  1. غريبُُ ( أمرنا ) جداً ..
    حكومتنا منذ ( جاءت ) على ظهر دبابة في العام ٨٩ كان صوتها ( واحد ) ورأيها واحد لأنها ( تشكلت ) من جماعة واحدة ..
    تنازلت ( حكومتنا ) قليلاً وأشركت معها ( في ) السلطة مَنْ يختلفون عنها في الفكر ( و ) الرأي والبرنامج ..
    السُلطة ( عندما ) تكون سَلَطْة هذا ( مِن ) هنا وذاك ( مِن ) هناك لابد أن تكون هنالك ( مساحات ) للرأي ..
    وأحمد بلال ( قال ) رأيه إتحادياً مشاركاً ( في ) الحكومة ..
    .
    .
    كما ( أن ) موقف الحكومة من أزمة الخليج ( موقف ) ضعيف .. يقولون أنهم على الحياد وهم ( ليسوا ) كذلك ..
    يميل أغلبهم لقطر وأكثرهم للسعودية والأمارات ..
    وبين الأكثر ( و ) الأكبر مصالح ( ليست ) بمشتركة ..
    كلام الناطق الرسمي أحمد ( بلال ) عن قناة الجزيرة وسد النهضة ( أسهل ) مليون مرة من الكلام عن سبب ( واحد ) يجعل البشير يذهب للسعودية أكثر من مرة ويذهب للإمارات ولا ( تجد ) قطر حظها من هذه الزيارات والأزمة قد ( دخلت ) شهرها الثاني ..
    .
    .
    متى يفهم ( بُرطم ) ونواب البرلمان أن دورهم ليس مساءلة الوزير لأنهم ( بذلك ) يحتجون على الحياد ولا يحتجون بالحياد ..

  2. يدافع احمد بلال عن مصر ……. من الغرائب والعجائب اليوم افتتحت مصر أكبر قاعدة جوية فى مرسى مطروح بأسم القائد السودانى محمد نجيب ….. والسودان أقرب دولة لحضور الحفل ألا ان الرئاسة المصرية لحقدها وتآمرها الارهابى على السودان لم تقدم دعوة للرئاسة السودانية وفى خطاب الرئيس المصرى يكيل أتهاماته للدول المجاورة ويهددها بدعمها للأرهاب وسوف يحاربها …. من الدول المجاور غير السودان ؟…. وأذا كانت ليبيا فلا يوجد بها استقرار ولا حكومة مستقرة بل فئآت مختلفة منها حفتر الذى تنصبه الحكومة المصرية وحضر أحتفالها بالقاعدة الجديدة …….. ثم ماذا بعد يا احمد بلال ؟؟؟؟؟؟؟ قدمت لك الدعوة واختشيت من شعهب السودان ؟؟؟ البرلمان يجب أن يتصرف صاح…….. ورئيس مجلس الوزراء يجب أن يتخذ اللازم والا مجلس وزراء فاشل ولا يخدم الشعب السودانى!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  3. هذا العاهة المستديمة يجب إرجاعه إلى زريبته التي جاء منها وربطه فيها لأنه لا يفهم شيء غير أكل البرسيم