اقتصاد وأعمال

مجلس البيئة يُقرِّر منع تصنيع أكياس البلاستيك نهائياً


أصدر المجلس الأعلى للبيئة قراراً بمنع تصنيع أكياس البلاستيك نهائياً اعتبارا من السبت، وحصر الكمية المصنعة حاليا وتسجيلها على ان يتم وقف التداول بالكمية الموجودة حتى نهاية العام الحالى لتوفيق اوضاع التجار والمصانع والمؤسسات .

وشرع الوزير حسن اساعيل باضافة قرار آخر يقضى بمنع بيع وتجارة الماشية فى الشوارع والساحات العامة وذلك من خلال التنسيق والتوافق المحكمين مع معتمدى المحليات بالولاية مع ضرورة التنسيق لعمل اماكن ونقاط بيع مخصصة لكل محلية بنهاية العام 2017.

وتعهَّد الوزير باستكمال المشروعات البيئية التي بدأها الوزير السابق والبناء عليها، واصفاً المشروعات بالاستراتيجية التي تعود بالفائدة على المجتمع، وتحقق التوازن التنموي بين الحضر والريف.

وأشار إسماعيل، رئيس المجلس الأعلى للبيئة والترقية الحضرية، لدى توقيعه على مذكرات التسليم والتسلم مع اللواء عمر نمر الوزير السابق، إلى أن الاهتمام بالبيئة ليس شأناً محلياً، وإنما أضحت شأناً إقليمياً وعالمياً يسعى الكل إلى تحقيق السلامة البيئية.

وامتدح الوزير حسن الجهود التي بذلها اللواء نمر في قضايا البيئة، وإشراكه لقطاعات المجتمع، وتبصيره وإرشاده المجتمع بالمسائل البيئية حتى صارت قضايا البيئة حاضرة في أذهان المجتمع.

شبكة الشروق


‫3 تعليقات

  1. واليك نفسه أصدر قرار قبل سنة بنقل موقف شندي قبل سنتين ولم يستطع تنفيذه فهل أنت أقوى منه؟ موظفي المحليات والولاية هم الحكام ويفعلون مافي مزاجهم وليس الوالي أو الوزير، هذا حديث من أرض المعركة وليس نبذ والسبت قريب والخميس قريب.

  2. ولا تنسى قرار الوالي بالأمس لإخراج الجنوبيين من العاصمة إلى الحدود والذي ستكسره أجهزته في وجهه لأنه ضعيف أو يعمل بدون نفس.
    الجنوبيون صاروا جيوشا في الخرطوم رهن إشارة سلفاكير الذي زج بكثير من قواته بينهم ليكونوا سندا لأي عمل عدواني أو تخريبي بالخرطوم وسترون ذلك، أضف إليهم الحبش والنايجيريين الذين يشكلون مافيا تسول بإمكانات ضخمة وترحيل بالطائرات من نيجيريا إلى الخرطوم للمتسولين وترحيل للمتسولين من وإلى أحيائهم ونقلهم من موقع لآخر وفق جداول وخطط وصار أباطرتهم أعيانا في السودان. فرغوا العاصمة من الأجانب غير المنتجين والمجرمين حتى يحدث رخاء وأمن ونظافة وصحة.