حوارات ولقاءات

رداً على مدير البرامج بسودانية 24.. الإعلامي حسام حيدر: القناة لم ترد على الانذار القانوني حتى الآن!!


طالب الاعلامي حسام حيدر قناة سودانية 24 بالرد على الانذار القانوني الذي سلمه للقناة منذ ثمانية أشهر، وقال حيدر في رده على مدير البرامج بقناة سودانية 24 “منتصر أحمد النور” إن القناة إكتفت بالإتصال به من خلال أحد موظفيها يدعى (يس) قال له إن مدير القناة الطاهر حسن التوم يريد مشاهدة البرنامج، وأضاف: (بالفعل أرسل لي الموظف البريد الإلكتروني للطاهر حسن التوم، أرسلت له رابط البرنامج على يوتيوب واتصل بي ذاكراً: (نحن ما ناس مشاكل وأنت ما زول مشاكل، وقال له مدير القناة يريد الجلوس معه يوم الخميس المقبل، وأضاف لم يعاودوا الاتصال منذ ذلك الحين من تاريخ 14/نوفمبر/ 2016م إلى هذه اللحظة)).

وقال حسام إن أحد معدي البرنامج قال لهم علناً: (حسام ده ما عنده حق، أعلى ما في خيلو يركبو)، متناسين أن لدي الإثبات على أن الفكرة لي من خلال الحقلة النموذجية التي تسلمها نائب مدير البرامج حينها التجاني خضر، إضافة إلى كامل الفكرة والتصميم والتخطيط والسيناريو المرسوم للتنفيذ، وقال لي: (أنا الشفت البرنامج وسأتصل بك) وهذا البرنامج لدي حقوق ملكيته الفكرية بالقيد (لشهادة تسجيل المصنف، تفاصيل برنامج تلفزيوني، في الجريدة الرسمية تحت رقم تسجيل 76ح /2013/13ش بتاريخ 18/9/2013م).

ونوه له “أن برنامجيه (تفاصيل) و(عين على) قد خضعا للمشاهدة من أكثر من (15) منتج ومقدم برامج تلفزيونية وصحفي أكدوا تماماً بكل مهنية أن (عين على) ليس سوى تفاصيل مع تغيير الاسم فقط”.

وتساءل حيدر لماذا لم تقم القناة حتى الآن بالرد على الانذار القانوني الذي وجهته لهم حتى أو الإتصال بالمحامي معتز أحمد المدني الذي تم عبره هذا الإجراء القانوني؟ هل يعني ذلك أنه ليس للقناة مستشار قانوني أو القناة تتعامل بتعالٍ مع الإعلاميين.

ونفى حيدر أن يكون قد تقدم للعمل بالقناة وقال إن نائب مدير البرامج الاستاذ النور معنىّ إتصل به في مايو 2016م وقال إن القناة ترغب في التعاقد معك منتجاً للبرامج طلب منه مقابلة منتصر وبالفعل وبالفعل أجرى معي مقابلة سبقها لقاء ودي بالاستاذ النور معنىّ والاستاذ ماهر ابو الجوخ، ولم أتحمس لإكمال الإتفاق لاحقاً بعد أن وعدوني بالاتصال بي.

وكشف حيدر عن مقاضاته للقناة بعد أن يتم الإثبات بعين منتجي ومقدمي برامج وصحفيين قبل الوصول للمحاكم وأشار إلى أنه لم يباشر إجراءات قانونية امام أي جهة قضائية وعدلية بعد ولم أصل محكمة أو نيابة.

علاء الدين موسى _ صحيفة الرأي العام