جرائم وحوادثمدارات

بالفيديو.. مواطنة مغربية تناشد ملك المغرب بعد تعرضها لاعتداء جسدي من طرف زوجها الطبيب السوداني الذي اعتدى عليها جسدياً ولفظياً وتطالب بأبنائها


طالبت مواطنة مغربية معتصمة أمام السفارة المغربية بالسودان متزوجة بدكتور سوداني، المصالح الدبلوماسية المغربية بهذا البلد العربي من أجل التدخل لحل مشكلتها.

وبحسب الفيديو الذي شاهده محرر موقع النيلين من “اليوتيوب” فقد أكدت هند من خلاله في نداء استغاثة وجهته عبر قناة “شوف تيفي” المغربية أن زوجها السوداني والذي أقامت معه بالديار السعودية قد اعتدى عليها جسديا ولفظيا وحرمها من أبنائها، مؤكدة أنها طرقت باب السلطات السعودية والسفارة المغربية دون مجيب لأن القانون يقف إلى جانب “الكفيل”.

وبحسب الفيديو الذي تم نشره على يوتيوب قبل فترة ليست بالقصيرة فقد أكدت المواطنة المغربية أنها انتقلت من السعودية إلى السودان قصد رؤية طفليها ابن يبلغ من العمر 5 سنوات وطفلة عمرها سنتان ونصف الى أن مصالح السفارة المغربية بالسودان لم تقف إلى جانبها حيث رفع عليها الزوج دعوة حظر السفر تمنعها من مغادرة السودان , لتظل عالقة بالسودان في انتظار تحرك للمسؤولين المغاربة بهذا القطر العربي.

و ناشدت الأم من خلال نداء عبر شوف تيفي،الملك محمد السادس قصد التدخل لإنصافها و تسهيل عودتها لبلدها رفقة أطفالها.

و ناشدت الأم من خلال نداء عبر شوف تيفي،الملك محمد السادس قصد التدخل لإنصافها و تسهيل عودتها لبلدها رفقة أطفالها.

لمشاهدة الفيديو على قناة فيديو النيلين أضغط هنا

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين


‫10 تعليقات

  1. للاسف سوداننا الجميل مافيهو اي قانون ينظم الزواج من الاجانب او الأجنبيات لقيمة الشخصية السودانية المستهان بها والتي يستخف بها المشرعون. والعقليات القديمة التي تعمل بقاعدة (خلوها بالبركة) تجرنا الى الخلف كلما حاولنا التقدم.

    1. الزواج من اجنبيه او أجنبى من سودانية وفق الشريعه الاسلاميه و التراضى بين الطرفيين و الاحوال الشخصيه ؟
      عقد نكاح و شهود و شروط و مهر و مؤخر صداق و اقامة وليمة لاشهر الزواج ؟
      المصيبه أننا تركنا بنات بلدنا و اتجهنا الى البحر الابيض و اللحم الابيض ناسين اهم مقومات الزيجه و الزوجه و العادات و التقاليد و النشأة و التعامل مع افراج الاسرة ؟
      المغربيه تقبل الزواج من أى جنسيه و تهر لك الود و الحب و التفانى و لكن بعد الزواج تبدأ فى بناء شخصية الزوج و كويعه حسب نشأتها و أن تكون ملكا لها لا يحق لك التصرف فى مالك الا بعد مشورتها و موافقتها و الا سوف تبدأ فى التمرد و العصيان و التظاهر بالمرض و التقاعس فى اداء الواجبات و حتى الفراش تحرمه منه ؟
      عليك بتحديد مبلغ شهرى لاسرتها مهما كانت غتيه او فقيره و الا تطلب منك السماح لها بالعمل و خصوصا محلات الكوافير و معظمهن كوافيرات وهذا الذى يحدث فى دول الخليج عموما ؟
      لا تفضل الاختلاط بالعائلات السودانية و هذا نيجة للغيرة المفرطه و عدم فهمهن للعلاقات لسودانية و صلة الرحم و بوجودها لا تستطيع التحدث الى بنت عمك و لا بنت خالتك ناهيك عن الاخريات ؟
      ما يؤلم حقا وجود اطفال و فى حاجه الى رعاية فى جو خالى من الصراع و النقاش و الخلافات التى تحدث يوميا دون سبب وجيه و ما هى رد فعل لامر ما و لا تسليف مبلغ لشخص عزيز عليك فى ضائقة ماليه و لا مساهمه فى اعانة صديق مغادر الى ارض الوطن و هكذا امور ؟
      لا الوم هذا لطبيب و لا حرصه على لأن يحجر على فلذات كبده و ترك رعايتهم للاسرة فى السودان حتى يتربوا تربيه صحيحه و يتشربوا بالعادات و التقاليد السودانية التى لا تروق لامهم التى تود اخذهم الى المغرب و العيش عها و المغرب دولة منفتحه و الحياة فيها صعبه و بها عطاله بالغم من أن عدد الهاجرين فى دول اوربا اعلا نسبه من مل الدول العربيه ؟
      يا ليتنى لم اتزوج من المغرب لكنت اليوم فى نعمه و لا انصح أى اخ عزيز أن يتزوج من المغرب و الله الحبشيه افضل من المغربيه و الله يوفق الجميع ……

      1. كلامك رائع وممتاز درس مجاني لكل من تسول له نفسه الزواج من اجنبية وخاصة مغربية .

  2. اخي الكريم رأيت الكثير من الحالات في السودان من رجال متزوجين من نساء مغربيات يأخذن الاطفال ويهربن الى المغرب ويتركن الرجل في حيره من امره

  3. كذب كذب كذب.. افضل امراءة عربيه للزواج هي المغربيه.. انت عرفتهم وعشت معاهم .. والمغربيه تقدس الزوج بصوره لم اشاهدها ابدا.. أما السوداني مزاجو متقلب. . يعني كان عندو مشكله مع صاحبو لمن امشي البيت بضرب مرتو أكان قالت ليهو عايزين عيش من الدكان ولا انبوبة الغاز كان كملت .. ما انتو عارفين ولا شنو..
    بلاش افتراء علي الشعوب وشوفوا عوجة رقبتكم