سياسية

الخرطوم تحتج رسمياً لـ”العراق” على تعذيب مواطن سوداني


أبلغت الخارجية، القائم بأعمال سفارة العراق في الخرطوم، احتجاجها رسمياً على ما تعرض له المواطن السوداني موسى البشير، من تعذيب وإيذاء جسدي بعد خروجه من مستشفى تلقى العلاج فيه من إصابة بطلق ناري خلال مواجهات بين جماعات مسلحة قرب (البصرة).
وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي (فيديو) لعناصر من الشرطة العراقية، وهم يقومون بتعذيب مواطن سوداني وإيقاد (قداحة) على دقنه وشعره رأسه، بجانب ركله بالأرجل على وجهه وبطنه.

وقال المتحدث الرسمي باسم الخارجية السفير قريب الله الخضر، في تعميم صحفي، تلقت (الشروق)، نسخته، إن مدير إدارة الشؤون القنصلية بالوزارة، السفير أحمد محجوب شاور، أبلغ القائم بأعمال سفارة العراق بالخرطوم محمد سامر حسن، بعد استدعائه إلى مقر الخارجية، الاثنين، احتجاج الحكومة الرسمي على تعذيب المواطن السوداني.

من جانبه، عبَّر القائم بالأعمال العراقي عن أسفه واعتذاره لهذا الحادث في ظل التفلتات التي تشهدها أجزاء من بلاده. وتعهّد بأن ينقل هذه الرسالة إلى حكومة بلاده لإجراء تحقيق عاجل وتقديم تلك المجموعة للعدالة، مؤكداً تقدير العراق لأبناء الجالية السودانية.

يُشار إلى أن السفارة السودانية في بغداد تقوم بمتابعة حالة المواطن السوداني والاطمئنان على صحته، ونقله إلى منطقة آمنة، وذلك بالتنسيق مع الأجهزة العراقية المختصة.

شبكة الشروق


‫4 تعليقات

  1. الواحد شوية بدا يحس انه في حكومة في بلده تهتم لامره …وربنا ينصرك اخي موسي البشير والله تقطع فلبي عليك ….ولا املك لك سوي الدعاء….

  2. والله فارس ياموسى بشير المفروض يكون الشعب السوداني فى استقبالك
    انت بطل فارس تحملت العزاب وصبرت
    الله يحميك ويرجعك سالم لعنة الله على
    من عزبك قطع الله اياديهم اللهم لا تجعل فيهم ولأ ديارهم خير وصلت عليهم من يعزبهم اللهم احفظ موسى
    أولاد القحبة شيعة خرة

  3. شعب ما عنده كرامه لا فى لبنان ولا فىه مصر ولا فى العراق ولا ليبيا لا تخرجون من ارضكم يا سودانين انكم شعب منبوذ لدينا

  4. شيعة العراق وجدوها فرصة لابادة اي شخص سني بحجة محارية داعش ….

    فلو كان صدام موجود لما ظهرت داعش ولا استحكم الشيعة في العراق …

    كل الدول المجاورة للعراق ندمت اشد الندم علي قتل صدام