سياسية

تصريحات المهدي تشعل خلافات الأمة وحزب البعث


شن حزب البعث العربي الإشتراكي الأصل هجوماً عنيفاً على رئيس حزب الأمة القومي الصادق المهدي، على خلفية تصريحاته الأخيرة بأن “الإنقاذ قد طبقت برنامج حزب البعث بصيغة إسلامية”، رافضاً إقحام الحزب في مقارنات وصفها بالغريبة.

وقال عادل خلف الله عضو القيادة القطرية لحزب البعث، في مقال كتبه رداً على تصريحات المهدي، إن مقارنة رئيس حزب الأمة تؤكد عدم معرفته بحزب البعث وآيدلوجياته، منتقداً المهدي خلال رئاسته للوزراء، قائلاً “ماذا أنجز المهدي طيلة سنوات حكمه حتى يصبح مؤهلاً لتقييم الآخرين، وماذا قدم لشعبه في مناطق نفوذه الطائفي التقليدي التي لازالت يهيمن عليها الفقر والتخلف والجهل والتجهيل” واتهمه بمساومة الجبهة الإسلامية بدلاً عن الدفاع عن التعددية بموجب الشرعية التي كان يمثلها، على حد قوله.

وأشار خلف الله إلى أن إتهامات المهدي للبعث أسقطت الكثير من أوراق التوت عنه، متساءلاً عن وجه الشبه بين تجربة البعث وبرامج الإنقاذ قائلاً “هل يعقل أن الصادق المهدي غير مطلع أم أن الغرض قد أعمى البصر والبصيرة”.

(smc)


‫3 تعليقات

  1. كلهم منتهين كان وطني ،،، كان امة ،،، كان بعثي ،،، كان رماد ،،، دا تلتخ بيهو دا ،، تلتخ بيهو دا ،، تلتخ بيهو دا ،،،

  2. تشبيه الانقاذ بتجربة حزب البعث هو ظلم للانقاذ وليس للبعث .. لانو لو الانقاذ كانت زى البعث كنت حتكون الشهيد / الصادف المهدى ومعك اخرون منذ العام 1989