حوارات ولقاءاترياضية

الخندقاوي: فوزي برئاسة الهلال (مسألة وقت)!!


أبدى السيد صابر شريف الخندقاوي، مرشح تحالف الهلال للرئاسة في انتخابات النادي الحالية، تفاؤله الكبير باكتساح منافسه في معركة الصناديق المرتقبة أمسية الجمعة، وذلك بتأكيداته (للصيحة) بأن نسبة فوزه تقارب الــ95 بالمئة. كما تحدث عن التجاوزات التي صحبت اكتساب عضوية النادي، موضحًا ذلك بالتفاصيل الدقيقة ، كاشفًا عن قدراته المالية الكبيرة والتي قال عنها أنها ستؤهله لمجابهة الصرف الملياري للنادي، وذلك من خلال الحوار الذي أجرته معه الصحيفة. وتحدث فيه بجرأة كبيرة عن عدد من القضايا التي تسيطر على الساحة الزرقاء وعلى رأسها مبادرة الوزيرحسن عبدالقادر هلال والتي دعت لقائمة وفاقية لقيادة النادي في المرحلة المقبلة..معًا نتابع إفاداته:
*بدءًا حدثنا عن سيرتك الذاتية…لا سيما وأن هنالك كثيرين تداولوا عنها الكثير من المغالطات، خاصة فيما يتعلق بالمؤهلات الأكاديمية؟
-اسمي بالكامل صابر محمد شريف، و(الخندقاوي) جاءت نسبة الى مسقط رأسي بالولاية الشمالية (مدينة الخندق)، من مواليد الخرطوم في التاسع والعشرين من شهر ديسمبر للعام 1964، أما بخصوص المراحل الدراسية فلقد تدرجت بدءًا من الابتدائية بحي الامتداد، المتوسطة (مدرسة الاتحاد)، الثانوي العالي بالخرطوم الجديدة، ثم هاجرت بعد تلك المرحلة الى دولة قطر، ومن ثم درست الجامعة بعين شمس كلية التجارة، ووقتها كان معي كوكبة جميلة من الشباب القطريين، أما الدكتوراة الفخرية فلقد نلتها في علم الاجتماع من جامعة الفيوم.
*الكل يتساءل ما هي النجاحات الاقتصادية التي يتمتع بها الخندقاوي، والتي من خلالها يمكن أن يتحمل تبعات الصرف المالي على نادٍ كبير كالهلال؟
قصة نجاحي اقتصاديًا بدأت عندما كنت مندوب مبيعات، وبعدها فتحت محل للثياب السودانية (محلات تاجوج)، إلى أن تطورت ماليًا من خلال تجارة اللحوم وقمت بفتح (شركة القصيمي) للحوم والمواد الغذائية وبعدها فتحت (القصيمي للمقاولات والعقارات)، وشريف سبورت، وأخيرًا شريف للتدريب والتعليم العالي، وامتدت مشاريعي خارج نطاق قطر وفتحت (شركة شريف صابر بدبي)، وشركة شريف ليموزين بزيورخ، والخندقاوي الزراعية بأستراليا.
*لكن مع كل ذلك الزخم من المشاريع يبقى نادي الهلال يحتاج إلى مصاريف كثيرة شهريًا وسنويًا؟
كل ذلك مقدور عليه بإذن الله، وأعد بإكمال ما تبقى من مشروعات بإستاد الهلال والكثير من الجوانب الأخرى التي تصب في مصلحة النادي.
*لكن السؤال المهم..ما الذي قدمه الخندقاوي من دعم للنادي قبيل ترشيحك الحالي لرئاسة الهلال، حتى تجد السند من قبل جماهير النادي من الذين اكتسبوا العضوية للجمعية العمومية المقبلة؟
الكل يعلم أنني كانت لدي العديد من المساهمات في نادي الهلال من بينها حل مشكلة كامبوس، وتبرعت من قبل (لنادينا ينادينا) بمبلغ 20 ألف دولار، هذا بجانب التبرع بمبلغ 180 مليون للجوهرة والإيصالات موجودة بطرفي، هذا إضافة الى الرعاية الكاملة لفريق الناشئين والشباب، ولا أنسى تكفلي بكل مصاريف معسكر الهلال بقطر، وحل مشاكل اللاعبين الشخصية.
*جماهير الهلال لا تنظر إلى المنصرفات الهامشية، يهمهما دائمًا فريق الكرة..يا ترى ما الذي قدمته في هذا الإطار؟
حدث وأن استقدمت من قبل 4 محترفين من العيار الثقيل من دولة قطر لنادي الهلال وتم رفض هذه الخطوة من المجلس، واللاعبون هم محمد أبوتريكة مهاجم مصري الآن يلعب في نادي قطر، وهداف الدورة الرمضانية (ميدو) مدافع مصري حاليًا يلعب في نادي السيلية القطري،ولاعب نيجيري صاحب إمكانيات عالية تم تسجيله في الغرافة القطري، ووقتها كنت قد تكفلت بدفع كافة منصرفاتهم ومرتباتهم الشهرية.
*هل هنالك ديمقراطية تُمارس حاليًا في انتخابات الهلال؟
نحن سعينا سعيًا حثيثًا لأجل أن تكون هنالك ممارسة ديمقراطية حقيقية في نادي الهلال، لكن للأسف الشديد (الديموقراطية مع المفوضية في خبر كان)، لأنها أي المفوضية تمارس انحيازًا واضحًا (لتنظيم عزة الهلال) وبالمقابل تضع العراقيل أمام الممارسة الحقيقية للعمل الانتخابي، ورغم الصعوبات التي نُواجهها إلا أن لدينا الترتيبات المتميزة وغرفة العمليات التي تعمل (ليل نهار) من أجل اكتساح الانتخابات.
*أراك واثقًا من خلال نبرات حديثك بالفوز بمقعد رئاسة الهلال..يا ترى كم تضع لنفسك من النسبة المئوية للظفر بقيادة هذا النادي الكبير؟
أثق تمامًا في اكتساحي للانتخابات، ويمكن أن تقول إن نسبة فوزي تصل إلى 95%، وهي مسألة وقت ليس إلا.
*لكن يرى معظم المراقبين صعوبة فوزك في ظل وجود الكاردينال؟
ليدلي أي شخص بدلوه في هذا الموضوع، دعني فقط أقول لك إننا أعددنا مفاجأة داوية ستقلب كل الموازين، وأقول للمرشح الآخر لذات المقعد (الميدان يا حميدان).
*حتى تفوز بذلك المقعد هنالك ضبابية حول برنامجكم الانتخابي؟
لدينا بحمد الله الكثير من البرامج الطموحة التي تصب في مصلحة فريق الكرة، من بينها تدعيم صفوفه بأفضل اللاعبين على المستويين المحلي والخارجي، حتى نحقق حلم هذه الجماهير الصابرة الصامدة بنيل كأس أبطال افريقيا، أيضاً من أهدافي التي أسعى لها حال فوزي هو (ترك الخبز لخبازه) وعدم التدخل في الشأن الفني.
*أين قدامى اللاعبين من قائمة مجلسكم..ومن هو الكابتن الذي ستقدموه لشغل هذا المنصب؟
لدينا قائمة كبيرة من المساندين والداعمين لبرنامجنا الانتخابي في مقدمتهم الكابتن شوقي عبدالعزيز، وأحمد عافية، وطارق أحمد آدم، وحقيقة لم نُحدد أي اسم لشغل هذا المنصب الى حين الانتهاء من بعض الترتيبات.
* تردد أن عضوية الهلال صحبها الكثير من المشاكل والاتهامات..يا ترى ما هي رؤيتكم لهذا الملف الحساس؟
نعم هذا الملف من الملفات التي تحتاج لوقفات ووقفات، فالطريقة التي يعتمد عليها النادي في اكتساب العضوية طريقة معقدة، وذلك من خلال قفل باب العضوية لفترات متباعدة، هذا بالإضافة لرفع رسوم العضوية من خمسة جنيهات إلى 300 جنيه، ثم عودتها مرة أخرى لخمسة جنيهات مرة أخرى قبل شهر من موعد العمومية، مع العلم أن العضوية الجديدة تم حرمانها من المشاركة في الانتخابات، لكننا وبرغم كل ماحدث سنعمل خلال الفترة المقبلة لمفاجأة داوية.
*حدثنا عن حقيقة التحالف مع سعد العمدة كممثل لعزة الهلال بعد وساطة الوزير حسن هلال؟
حقيقة الأمر أن وزير البيئة حسن عبدالقادر هلال اتصل بي طالبًا الحضور لمنزله وذلك عقب اتفاق وفاقي ، ووقتها قلت لن أتردد في قبول أي اتفاق يصب في مصلحة الهلال، وبالفعل قمت أنا والمهندس محمد الدسيس المرشح لنائب الرئيس بالذهاب لمنزل سعادة الوزير ووجدنا سعد العمدة وقال لنا بالحرف الواحد بأنه ممثل لتنظيم عزة الهلال، وأن السيد رئيس التنظيم (الكاردينال) خارج البلاد حاليًا إبان تواجده بمدينة جوبا وبدأ التفاوض ولم نصل معه لاتفاق، ليتم تأجيل المشاورات لجلسة أخرى، وأريد أن أوضح للجميع أنني لم أطلب هذا الاجتماع بل طُلِب مني الحضور، وفعلت ذلك احترامًا لقائد المبادرة الوفاقية معالي الوزير حسن عبدالقادر هلال.
*برايك لماذا تنصلت عزة الهلال عن المبادرة الوفاقية التي قادها معالي الوزير؟
هذا الأمر مردود إليهم، كما ذكرت لك آنفا الاجتماع ضم الأخ العزيز سعد العمدة من قائمة عزة الهلال، وقال لنا وقتها إنه يمثل عزة الهلال وما يقوله عبارة عن رأي التنظيم كونه نائب الرئيس . لا نريد أن نغوص في هذا الموضوع فقد يكون لهم سبب ما منعهم من مواصلة المضي قدماً في المبادرة الوفاقية.
*يدور الكثير من الحديث حول كفاءة الضباط الأربعة بقائمتكم، كيف تنظر لذلك؟
مجموعتنا لم تخض الانتخابات بضربة حظ أو نتيجةً للصدفة بل قامت بالتحضير الجيد للجمعية العمومية، واختارت قائمة حديدية من الشباب والكوادر المميزة ممن يتسلحون بالشهادات الأكاديمية العالية والخبرات الإدارية والحنكة في التعامل مع الأزمات والصعاب، ولك أن تعلم إن جميع منسوبي التحالف هم من حملة البكالريوس والماجستير والدكتوراة. عن نفسي أثق تمام الثقة في هؤلاء الرجال لتسيير دولاب العمل الإداري بالنادي الكبير على أفضل ما يكون.
*كلمة أخيرة ؟
الشكر كل الشكر لصحيفتكم على اهتمامها بتوضيح الحقائق والشكر لجماهير الهلال الواعية والحريصة على مستقبل النادي الكبير، ونتمنى أن يقفوا معنا بقوة في الجمعية العمومية المقبلة والتي تعتبر بمثابة مرحلة انتقالية للهلال يتحول فيها فريق الكرة بالنادي للعالمية بعون الله.

حوار:أحمد قمبيري
الصيحة


‫4 تعليقات

  1. اقسم بالله العظيم ساقط الشهاده السودانيه
    أنا زميلك الطيب عمر

  2. بلد عجيبة كل يوم يظهر واحد فجاءة من مافي إنّو ملياردير بداية بصلاح ادريس واخرهم الخره ده. مافي زول بيسالوم من وين القروش دي. كل العالم بيسالك ويحاسبك في قروشك الا الدول الفاسدة تطبيل وكسير وتمسح وأول ما قروشك تخلص كلوا بعمل غمران ويزوغ منك ? واسالوا الفارة صلاح ادريس

  3. صابر شريف كيف مسقط راسك الخندق وتقول من مواليد الخرطوم ؟!
    لا احد من اسرته رأى الخندق لا والده ولا امه ولا خوته ولا هو

    بالنسبة للثانوي العام هو أصلا لم يكمل وفشل في اكمال الثانوي
    ولم يرى في حياته أي مدرج لجامعة

    كل كلامه كذب في كذب ويشهد الله على ذلك ثلاثا
    لا يملك غير شركة القصيمي للحوم اما باقي الشركات فهي أسماء على الورق

    لا يملك حتى ثمن لاعب