سياسية

المؤتمر الشعبي يطالب باعتماد التمثيل النسبي في انتخابات اتحادات الطلاب بالجامعات


اكد الأمين الأول لحزب المؤتمر الشعبي بولاية الجزيرة، عبدالرحمن عامر، ضرورة تحرير المنابر الطالبية عبر الديمقراطية وحرية الاختيار وتحرير الدساتير في جميع الجامعات، واعتماد انتخابات التمثيل النسبي، في ظل الحوار والوفاق الجاري حالياً حتى لا يتكرر ما يحدث في الجامعات السودانية من العنف المفضي الى هلاك الأنفس والممتلكات.

واوضح عامر في تصريح لـ (الجريدة) امس الاول، أن الحركة الطالبية اصبحت علماً يدرس وله قوانينه وأسسه، وقال (لا يمكن ان تظل الحركة الطالبية السودانية بتاريخها الطويل منذ ثورة 24 وثورة اكتوبر 1964م، حكراً لمنظومة فكرية واحدة تعتلي هذا المنصب بالاجماع السكوتي عبر وسائل معروفة للقاصي والداني)، وأضاف (لابد من تحرير هذا المنبر).

مدني: مزمل صديق
صحيفة الجريدة


تعليق واحد

  1. اتحادات الطلاب ماهي الا مطية للاحزاب استغلالا لابناءينا وبناتنا فيةالجامعات وتضييع لزمنهم الغالي الذي ينبغي ان يسخروه للتحصيل العلمي. والا فلماذا مامون حميدة الكوز مانع النشاط السياسي في جامعتو وكذلك كافة الجامعاتةبالقطاع الخاص.
    لماذا طلاب جامعةالخرطوم الذين يحرزون ٩٨٪ و وطلاب جامعة النيلين والسودان والاسلامية وغيرها من الجامعات الحكومية يموت فيها الطالبات والطلاب في عراك لا تستفيد منه اسرهم.؟ تزهق ارواحهم وتضيع اجمل سني عمرهم في ما يسمي زورا بالسياسة .
    لماذا لا يوجد هذا الهراء في جامعات اوروبا وامريكا.
    هذا الهبل والخبل هو الذي ظل يهتك النسيج الاجتماعي للشعب السوداني.
    فليكون للطلاب روابط اجتماعية روابط كليات وروابط ثقافية تنصهر فيها مكونات المجتمع السوداني.
    وعلي الحادبين علي امر هذا الوطن ان يقدموا للجامعات مشروعات قوانين تحظر النشاط السياسي في مراحل الدراسة ، ولتفتح الاحزاب السياسية باب عضويتها للخريجين.