منوعات

والي “الخرطوم”: نهضة البلاد وتقدمها بالتعليم والعزيمة لتحقيق النجاح


تعهد والي ولاية الخرطوم الفريق أول ركن مهندس “عبد الرحيم محمد حسين” برعاية الموهوبين والمتفوقين لتحقيق المزيد من النجاحات.
والتقى الوالي بمكتبه أمس، أعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد طلاب ولاية الخرطوم برئاسة “هجو أحمد محمد” رئيس الاتحاد والطلاب المتفوقين في الشهادة الثانوية لهذا العام، حيث كرم الطلاب الوالي لمساهمته الكبيرة في دعم مسيرة التعليم ورعايته بالولاية، ولإسهام الولاية ووزارة التربية والتعليم في خلق بيئة تعليمية ساعدت في تحقيق هذا التفوق.
وقدم والي الخرطوم نصائح قيمة للطلاب يسترشدون بها في مستقبل أيامهم، وأكد الوالي أن التفوق الأكاديمي ليس وحده كافياً لتحقيق النجاح، إنما الطموح العالي وقوة العزيمة والإصرار هي التي تدعم مسيرة النجاح، وأضاف أن الأمم المتقدمة نهضت من خلال التعليم ورعاية الموهوبين والمتفوقين.

المجهر السياسي


تعليق واحد

  1. أكثر مائة وعشرون مدرسة ليست بها تمديدات المياه ، تنهار مراحيض المدارس بالمربيات الفاضلات ، مدارس بلا أسوار تنهار حيطتين في الخريف البنت جالسة في الفصل تشوف أمها أمام الدكان تشتري ربع كيلو طحنية للفطور فتعرف أن الفطور اليوم طحنية فتفرح وإذا ما شافت أمها فالفطور بباقي الفول حق العشاء فتزعل ، كل هذا وهي جالسة في الفصل ، وفي الفيضان تحاصر المياه المدارس من كل جانب وفي الليل تعزف الضفادع سيمفونيات بت هوفن وبت المنى ، تسعين في المائة من التلاميذ لا يتناولون الإفطار ونفس التسعون في المائة يمشون ثلاثة كيلومترات على أرجلهم للوصول لما تبقى من مدارسهم في كل خطوة يعتر على كيس نفايات ويختنق برائحته ويزوغ من كلب مسعور ويتفادى غنماية تريد إنتزاع طرقة أو طرقتين من كراس التربية الوطنية . ويقول الوالي أن الأمم المتقدمة نهضت من خلال التعليم ولم يوضح لنا الأمم المتنيلة لماذا تنيلت بستين نيلة .