منوعات

“الإغاثة الإسلامية” توزع مساعدات لـ8 آلاف سوري في السودان


أعلن مكتب هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية التابعة لرابطة العالم الإسلامي، في الخرطوم، عن توزيع 1650 سلة غذائية لأكثر من 8 آلاف فرد من العائلات السورية في السودان، بتكلفة تقارب مليون و500 ألف جنيه.
وقال الأمين العام لهيئة الإغاثة الإسلامية، حسن بن درويش حامد شحبر، في كلمته خلال حفل تدشين المساعدات اليوم الثلاثاء: إن ما تقدمه الهيئة للإخوة السوريين في دول العالم وفي السودان، هو حق لهم لما لأهل الشام من كرم ومبادئ، مبرزا أن الهيئة خصصت هذه الحملة ضمن عدد من الرعايات التي تقدمها للسوريين ولها مخيمات في الأردن ولبنان.
من جانبه، قال مدير مكتب هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية بالخرطوم، حامد بن عاتق الرفاعي: إن حملة إغاثة السوريين بالسودان هدية من المملكة العربية السعودية وعرفان للإخوة السوريين ودعم لهم إيمانًا من الهيئة بأهمية دعم المتضررين من الأوضاع في سوريا.
وأضاف الرفاعي، أن الحملة تأتي متزامنة مع زيارة الأمين العام للهيئة للسودان وتدشينه لمشروعات كفالة الأيتام وتوزيع مستحقاتهم وإدخالهم في نظام التأمين الصحي بالشراكة مع الصندوق القومي للتأمين الصحي، إضافة إلى افتتاح مشروعات صحية وخيرية بكل من ولايتي كسلا وشمال كردفان.
وأوضح الرفاعي، أن المجالات التي تعمل فيها الهيئة التابعة لرابطة العالم الإسلامي، تشمل الإغاثة العاجلة والمشروعات التعليمية والدعوية والصحية، مؤكدًا استمرار الهيئة في تقديم يد العون لكل محتاج أينما وجد المحتاجون دون تفرقة أو تحيز.
من جهته، أكد السفير السعودي في الخرطوم، علي بن حسن جعفر، وقوف المملكة العربية السعودية حكومة وشعبًا مع الإخوة السوريين، مشيرا إلى أن بلاده استقبلت السوريين، وتكفلت بخدمتهم.
ونوه إلى وجود مليوني سوري يعيشون في المملكة بين إخوانهم، إضافة إلى أكثر من 100 ألف طالب سوري في كل مراحل التعليم يتلقون تعليمهم أسوة بزملائهم السعوديين، ومع ذلك لا يوجد مخيم واحد للسوريين بالمملكة.

smc