رأي ومقالات

ليت رئيس مجلس الوزراء يغلق القائمين على صندوق المبدعين بداخله ويرميه في النيل


هذا النحيل ، نبيل متوكل ، يرقد.يدير عرضه هذه المرة علي خشبة الصبر والجلد في مقاومة المرض ، ينجز البطولة الكاملة ، لنص كتب عليه قدرا وابتلاء ان يكون المؤدي فيه وربما المتفرج ، لا تسلني عن صندوق رعاية المبدعين ، هذا مقر باحد أزقة حي العمارات ، كنت أركن عربتي تحت لافتته ذات مرة وانا ازور صديقا ، لافت علي لوح ابيض خشن الطلاء ودار مظلمة كظلام نهايات النابهين في هذا البلد ، الذي تعجز وزارة الثقافة فيه ان تلزم الاتحادات المهنية والروابط واندية الغناء عن إقتطاع نسبة ولو بحجم الفتات لطارئات الظروف لنبلاء جملوا حياتنا بنضيد القول ونضير الوعود فلما حاقت بهم نوائب الزمان لم يجدوا سوي (وجدي الكردي يذكرهم في ثنايا تنويهات وفية يحرص عليها!

يعاني الان (نبيل) بعض مراهم الشفاء عنده سخرية اظنها لا تزال تكافح ضيق الالام وشهقات عذابات الوجع ، كلما اذكر هذه الاحوال تجفل خيل عزائمي في الالتحاق باندية التعبير عن الناس ، سانتهي الي حسرة محادثة اسي عدم الوفاء والبر ، لست اعرف حال صندوق المبدعين هذا ولكن ان وجد ليت رئيس مجلس الوزراء يغلق القائمين عليه بداخله ويرميه في النيل واما ان كان قد اغلق اصلا فيأمر سيادته وزير الثقافة بالطواف علي المبدعين شعراء وفنانين وممثلين ليقول لهم شوفو ليكم شغلة تانية.

بقلم
محمد حامد جمعة

79169
محمد حامد جمعة نوار

‫2 تعليقات

  1. المشكلة تكون قضية عامة ومهمة
    يتم عرضها بطريقة إستعراض لغوي يذهب بالموضوع ويضيع معظم القراء خلف التذويق اللغوي
    كان ممكن تكتب بلغتنا الساهلة حتى يستفيد الناس
    مجرد ملاحظة

  2. السيد جمعة مع الاحترام والتقدير أن الصندوق والصندوق والجمعية الخيرية والتطوعية وو زز كلها مؤسسات خارج الصدق .. المطلوب عمل مؤسسات بالمعنى عمل مؤسس ورؤية ورسالة لهدف يمشي بين الناس .. اما ان يمشي السيد الوزير والسيد المدير لمريض او متقاعد أو حسب الظروف في منزله ويقدم له (ظرف) .. إذا جمعت هذه الظروف لشيدت مستشفى ووفرت الدواء للكل لمتوكل واخوانه واخواته وكل الناس .. واذا كان لابد من مثل هذه الزيارات فالمرجو ان تكون بدون كاميرات ولايعلم بها الجيران .. صناديق وجمعيات تطوعية أكثر من أصحاب الحاجة المستهدفين علموني كيف أصنع الطعمية يا جمعيات يا تطوعية .. هذا الوطن يصنع عطره وعطاؤه .. وعطاء لاستيراد ناس .. العرض لايشمل المغتربين العائدين .. لاحظوا كيف يدار هذا الملف لاحظوا كيف وصف العائد . فتحذير أمامك مغترب يعاني من أمراض نفسيه كما وصفهم معتمد سواكن .. والجهاز ساكن لايحرك إلا مؤتمر ساكت .. اللهم لطفك عفوك ورضاك