أبرز العناوينسياسية

السودان يأسف لإغلاق الحكومة الليبية المؤقتة قنصليته في الكفرة بناءاً علي اتهامات غير مؤسسة


أصدرت وزارة الخارجية بيانا صحفيا بشان قرار الحكومة الليبية المؤقتة بإغلاق القنصلية السودانية بالكفرة.

وفيما يلي تورد سونا نص البيان:

وزارة الخارجية
بيان صحفي

تعرب وزارة الخارجية عن أسفها لما تضمنه البيان الذي أعلنته يوم 26-7-2017م الحكومة الليبية المؤقتة برئاسة عبدالله الثني بإغلاق القنصلية السودانية بالكفرة بناءاً علي اتهامات غير مؤسسة وتفتقر للأدلة علي تجاوز بعض طاقم القنصلية لمهامهم الطبيعية .

لقد ظلت القنصلية ومنذ إنشائها في عام 2003 تُمارس مهامها وفقاً لاتفاقية فينا للعلاقات القنصلية لعام 1963 واتساقاً مع القواعد والتقاليد الدولية المرعية في العمل الدبلوماسي والقنصلي ،ورغم الظروف الأمنية التي تعيشها المنطقة فقد أسهمت القنصلية وما زالت في تعزيز التواصل الاجتماعي والتبادل التجاري عبر حدود البلدين الشقيقين ،الأمر الذي شهدت به قيادات وأعيان الكفرة في مناسبات عديدة .

لقد بذل السودان وما زال يعمل من خلال مساهمته عبر آلية دول جوار ليبيا والآلية رفيعة المستوي التابعة للإتحاد الإفريقي والمساعي الأممية ومن خلال تعاونه الثنائي مع الجارة الشقيقة علي دعم جهود تحقيق الأمن والاستقرار في كافة ربوع ليبيا الشقيقة وسيواصل دوره وواجبه الأخوي بدعم كافة جهود تحقيق التوافق بين كافة أبناء دولة ليبيا الشقيقة .

وقد شرعت وزارة الخارجية في إجراء اتصالات مع حكومة الوفاق الوطني لمزيد من التحقق حول الأمر والتأكد من مدي وفاء الجانب الليبي بكافة الحقوق والامتيازات التي تكفلها معاهدة فينا والمواثيق الدولية ذات الصلة للبعثات الدبلوماسية والقنصلية ،وتحتمها روابط الإخاء وحسن الجوار.

صدر في الخرطوم 26-7-2017م
الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية


‫14 تعليقات

  1. هسي وينو القرار الصدر نتمنا من حكومتنا الموغره ان تقلق القنصليه الليبيا في السودان ثم يتم بعد ذلك البحث في تنفيذ الاتفاقيات والبرتكول الدولي للدبلوماسيه

  2. يا سادة وزارة الخارجيه هل في دولة اسمها ليبيا الان الشىء المعروف هنالك ليبيا حفتر وليبيا الوفاق الوطنى وليبيا داعش وليبيا الحركات المسلحة وليبيا مناوى منو فيهم القفل القنصليه ؟

  3. كفوووووووووو ليبيا عقبال مصر تاخذ نفس القرار وقريبا السودان سوف تلحق بقطر ليس مرغوب بكم ايها السودانين

    1. ومين قال لك اننا راغبين في احد
      يكفي اننا لاكثر من عشرون عاما لا علاقة لنا بسيد العالم امريكا
      قل لي ماهي مصر واشباه مصر
      غيرنا هو المحتاج لنا
      لا تطول لسانك
      رحم الله امرئ عرف قدر نفسه
      العفة هي الشئ الوحيد الذي لا يباع ولا يشتري

    2. mm مصر مجرد تابع ذليل لدول الخليج الثلاثة ..ثلاثة ورابعهم كلبهم …الحصار فشل وقطر تاج راس العرب رغم انف اشباه الدول

  4. ما هنت يا سودان ما يوما علينا…ليه وزارة الخارجية تأسف وعلي ماذا تأسف ..هو أساسا في دولة هناك ..مجموعة عصابات تخدم أجندة بعض الدول وعلي رأسها المخروسة..وحاكمها أم سيسي

  5. ليس هناك ما يسمي الحكومة الليبية بل هناك إملاءات مصرية علي هذا المسخ المسمي بالحكومة المؤقتة بعد ان تمدد حفتر بدعم مصري ..مانريده هو تمركز وحدات من جيشنا علي طول مثلث العوينات لتكون عيننا لما ترمي اليه مصر من ابعاد قنصليتنا من الكفرة ليخلو الجو للسيسي وحفتر وعملائهم من عناصر التمرد ..ليبيا لم تعد كيانا يملك قراره نتمني ان نقفل حتي سفارتنا فلا خير يأتينا من ناحيتهم وأي دولة آخت نظام مصر ستنقلب الي عدو لنا ويتبقي أن نمتلك من الشجاعة ما نجفف به العلاقة مع مصر فهي وراء كل الدسائس والمؤامرات.

  6. لو كنت المسؤول اول حاجة اعملا استدعي السفير السوداني في ليبيا و اغلق الحدود معها
    ليبيا معبر لداعش
    معبر لمتمردي دارفور م
    عبر للمخدرات
    ومعبر لتجارة البشر
    ليبيا لا يأتي منها خير للسودان

  7. عجبني تسميتك لحاكم مصر يا عارف
    وأم سيسي لمن لا يعرفه هو نوع من الفئران برائحة نتنة وهو أكبر إفسادا من الفأر العادي وهو كذلك أغبى

  8. تستاهلوا ده اخر جزاكم فكيتوهم من القذافي باعوكم للسيسي وعشان تفهموا ان اي عربي ما تسوي فبهو خير وياريت تنقلونا نقله في العلاقات قوية مع كل افريقيا والغرب وامريكا