رياضية

خمسة لاعبين قد يتضررون في حالة انضمام نيمار لسان جيرمان


سيتعين على باريس سان جيرمان بيع أكثر من لاعب في حالة التعاقد مع النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، قادماً من برشلونة الإسباني، وذلك من أجل تجنب أي مشاكل مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، ولتحمل أعباء راتب جناح الفريق الكتالوني الضخم، والذي قد يصل إلى 50 مليون يورو.

وقد يكون الفريق الباريسي مضطراً للاستغناء عن 5 من لاعبيه على الأقل خلال موسم الانتقالات الجاري، من أجل توفير رواتبهم، خاصة أن معظمهم لا يشارك بشكل أساسي مع الفريق، تحولوا مؤخرا إلى عبء اقتصادي على الإدارة.

ومن بين الأسماء التي لم يعتمد عليهم أوناي إيمري بالشكل المنتظر يبرز كل من حاتم بن عرفة الذي تعاقد معه الفريق في صفقة انتقال حر، ويمتد عقده حتى 2018، وقد يقرر الفريق بيعه في الفترة المقبلة من أجل الاستفادة الماضية وتوفير راتبه الذي يصل إلى خمسة ملايين يورو سنويا.

وينضم البولندي غجيغوش كريتشوفياك إلى القائمة، بعدما غاب عن أغلب مباريات الموسم الماضي، بالرغم من أنه قد انضم إلى صفوف الفريق بطلب الإسباني أوناي إيمري، مقابل 33.6 مليون يورو، ولكنه فشل في حجز مكانه الأساسي ليلعب مع الفريق الثاني، من أجل الحفاظ على لياقته، وفي حالة رحيله سيصب الأمر في صالح اللاعب والفريق؛ إذ سيوفر الفريق الفرنسي 5 ملايين يورو راتب سنوي للاعب، وسيعود للمشاركة بشكل أكبر الموسم المقبل.

ويأتي خيسي رودريغيز ضمن المرشحين للرحيل في أقرب فرصة، بعدما عانى داخل صفوف فريق العاصمة الفرنسية، ليضطر الفريق لإعارته في موسم الانتقالات الشتوية الماضي إلى لاس بالماس، وتنتظر الإدارة عروض لضم اللاعب الذي يصل راتبه إلى ثلاثة ملايين يورو، ولكنها تعلم أنها لن تتلقى عروض تقترب من الـ25 مليون يورو التي دفعها لريال مدريد العام الماضي من أجل ضم اللاعب.

وقد يكون وضع سيرجي أورييه مختلفاً بعض الشيء، إذ يريد الفريق الاستغناء عنه بسبب كثرة مشاكلة في الفترة الماضية، وبعد تعاقد الفريق مع البرازيلي داني ألفيش، أصبح مكانه الأساسي مهدداً مع الفريق، وقد يستفيد الفريق الفرنسي ماديا من صفقة بيعه، والتي ستراوح بين 10 و15 مليوناً يورو، بينما سيوفر راتبه إلى يصل إلى 3 ملايين يورو.

ويختلف الوضع بالنسبة للنجم الأرجنتيني أنخل دي ماريا، حيث ينتهي تعاقده في يونيو/ حزيران 2019، ويعتبر من الأوراق الرابحة بالنسبة لأوناي إيمري، ولكن انتقاله سيفيد الفريق بشكل كبير على الصعيد الاقتصادي، إذ تصل قيمة انتقاله إلى 30.5 مليون يورو على أقل تقدير، بالإضافة إلى توفير الفريق لـ20 مليون يورو، قيمة راتبه في الموسمين القادمين.

(العربي الجديد)