اقتصاد وأعمال

التبادل التجاري مع السعودية يصل لـ8 مليارات دولار


أعلن نائب رئيس مجلس إدارة غرفة مدينة جدة زياد بن بسام البسام، أن حجم التبادل التجاري بين السودان والسعودية وصل خلال الفترة الأخيرة إلى ثمانية مليارات دولار، مؤكداً وجود أكثر من 500 مشروع استثماري مشترك بين البلدين.

وزار وفد سوداني رفيع المستوى يضم 20 من أصحاب الأعمال وممثلي القطاع العام والخاص برئاسة وزير الدولة للاستثمار أسامة فيصل السيد، يوم الخميس، غرفة جدة، وطرح جملة من المشاريع والفرص الاستثمارية المتاحة في إطار العلاقات التاريخية الأخوية القائمة الخرطوم والرياض.

وشدد البسام على ضرورة إزالة العقبات واستشراف الفرص الواعدة في البلدين بما يرتقي لمستقبل العلاقات المشتركة.

واعتبر أن اللقاء سيسهم في رسم المستقبل القادم للاستفادة من الفرص الاستثمارية الكبيرة المتنوعة التي يوفرها اقتصاد البلدين.

مصدرو اللحوم

إلى الماشية الحيّة في ظل ثروة ضخمة يمتلكها السودان بلغت 106 ملايين رأس من الماشية.

ومن جانبه، قال سفير المملكة بالخرطوم علي بن حسن جعفر، أن هذه المرحلة تتطلب تضافر الجهود من أجل الارتقاء بالعلاقات الاقتصادية بين البلدين.

وأكد ضرورة تعايش أصحاب الأعمال في البلدين مع هذه المرحلة في ظل وجود إرادة قوية بينهما لتطوير العلاقات المتميزة ونقلها إلى آفاق أوسع وأرحب.

وفي السياق، استعرض وزير الدولة للاستثمار أسامة فيصل السيد، خلال اللقاء تطور، العلاقات بشكل عام وبالأخص في الجانب الاقتصادي.

وأعرب عن رغبة أصحاب الأعمال في بلاده للاستفادة من الفرص الاستثمارية الكبيرة والمتنوعة التي يوفرها الاقتصاد السعودي، منوهاً بدعم المملكة لمشاريع التنمية الكبيرة التي تبنتها في السودان التي يسهم فيها القطاع الخاص السعودي.

شبكة الشروق