منوعات

يوسف شعبان يعتزل الفن وهذا هو السبب


أعلن الفنان المصري #يوسف_شعبان #اعتزال الفن بشكل نهائي، اعتراضا على ما وصفه بالحالة التي وصل إليها #الفن_المصري خلال الأعوام الأخيرة وتدني الأخلاق به إضافة لمستواه الهابط.
وقال شعبان في تصريحات مقتضبة لوسائل إعلام مصرية عقب إعلان قراره، إنه علم أخيرا بوجود محاولات متعمدة لتخريب الفن المصري، الذي أجمع عليه العالم العربي والأجنبي، مبديا حزنه الشديد مما يحدث على الساحة الفنية حالياً.
وأضاف شعبان أنه قرر الاعتزال بعد شعوره بأن الوسط الفني أصبح بلا مبادئ وأخلاق مهنية تحكمه، مؤكدا أنه لن يتراجع عن قراره، مردفا أن هذا الزمن لم يعد له ولجيله.
وقدم الفنان يوسف شعبان للسينما والفن المصري 100 فيلم، وأكثر من 85 مسلسلا، كما تولى منصب نقيب الممثلين لدورتين متتاليتين.
ولد يوسف شعبان شميس في 16 يوليو عام 1941، في حي شبرا بمحافظة القاهرة لعائلة ميسورة الحال، حيث كان والده مصمم إعلانات في شركة إيجبشان جازيت التي أممتها ثورة يوليو وحولتها لدار التحرير للطبع والنشر، والتحق بكلية الحقوق جامعة عين شمس، وهناك تعرف على زملائه الفنان الراحل كرم مطاوع وسعيد عبد الغني.
بناء على نصيحة كرم مطاوع التحق يوسف شعبان بفريق التمثيل في الكلية ثم قدم أوراق اعتماده في المعهد العالي للفنون المسرحية وتخرج من المعهد عام 1962 بدأ مسيرته السينمائية عام 1961 في فيلم في بيتنا رجل مع عمر الشريف وبعدها توالت أعماله.
في العام 1995 قرر الابتعاد عن المجال السينمائي والاكتفاء بالعمل في مسلسل واحد أو اثنين في السنة الواحدة للتركيز في مهمته الجديدة، وهي رئيس “نقابة الممثلين” التي نجح في انتخاباتها سنة 1997.
شارك في أعمال درامية شهيرة، أبرزها العائلة والناس والشهد والدموع وعائلة الدوغري ورأفت الهجان وأميرة في عابدين وامرأة من زمن الحب والضوء الشارد والمال والبنون.
تزوج الفنان يوسف شعبان عدة مرات كان من بينه زواجه من الفنانة ليلى طاهر الذي استمر زواجه معها أربع سنوات، ثم تزوج من نادية إسماعيل ابنه الأميرة فوزية أخت الملك فاروق ملك مصر، كما تزوج أيضا من المطربة صباح لعدة أشهر، ومتزوج حاليا من سيدة كويتية.
أثناء تصوير مسلسل الحب الكبير سنة 1963 اعترف بزواجه من الفنانة ليلى طاهر الذي استمر أربع سنوات فقط، وحدث خلالها الطلاق ثلاث مرات، ما أدى إلى الانفصال النهائي.

العربيةى نت