أسعار صرف العملاتاقتصاد وأعمالمدارات

اسعار صرف الدولار والعملات مقابل الجنيه في السودان


مؤشر النيلين لأسعار صرف العملات الأجنبية في ( السوق الحرة، السوق الموازي) مقابل الجنيه السوداني بالخرطوم يوم الخميس 27 يوليو 2017م .

مؤشر النيلين لأسعار السوق( السوق الحرة ، السوق السوداء ):

الدولار الأمريكي : 20.80جنيه

الريال السعودي : 5.49جنيه

مؤشر النيلين لأسعار صرف العملات
اليورو : 24.12جنيه

الدرهم الإماراتي : 5.66جنيه

مؤشر النيلين لأسعار صرف العملات
الريال القطري : 5.67 جنيه

الجنيه الإسترليني : 27.00جنيه

الجنيه المصري : 1.15جنيه

ملاحظة هامة: الأسعار هي للأغراض المعلوماتية فقط و موقع “النيلين” لا يضمن دقة الأسعار التي قد تختلف عن الأسعار الحقيقة لعوامل أخرى لا يمكن وضعها في الاعتبار ، عليه ننصح قبل القيام بأي عملية بيع أو شراء التأكد من الأسعار من مصادر أخرى.


‫2 تعليقات

  1. السماح لبائعات الشاي الاجنبيات بالعمل في هذه المهنة يتسبب بالاضافة لاستنزاف موارد السودان من العملة الصعبة والمنتجات المختلفة يتسبب بارتفاع اجور العاملات الاجنبيات في المنازل فالان العاملة المنزلية بعضهن ياخذ 1500 جنية في الشهر واخريات 2000 جنيه بالاضافة للوجبات داخل المنزل والسكن والذي يوفر عليها حوالي 1500 جنية فمجمل اجرها يكون بين 3000 الى 3500 جنيه في الشهر وهذا الاجر اعلى مرتين من مرتب اي خريج جامعي سوداني يعين في اي وظيفة كانت ووجود مهنة الشاي دات الدخل العالي يجعل العاملات في وضع تفواضي قوي ضد الاسر السودانية فمن المفترض ان لا يزيد اجر العاملة المنزلية عن 700 الى 800 جنية على اكثر تقدير حتى نحافظ على مدخرات الشعب السوداني وموارد بلاده من العملات الصعبة . وهناك حبش يقومون بالسمسرة على هؤلاء العاملات ويشجعون كل عاملة على ترك المنزل الدي تعمل فيه كل ثلاثة او اربعة اشهر حتى يعلوا من دخلهم الدي ياخدونه من الاسر السودانية بسياسة التبديل المستمر للعاملات مما يعود بالضرر على الاسر السودانية ويفقدهم اموالهم لصالح السماسرة الاجانب .
    هدا بخلاف نشاطات الاجانب الاخرى والتي جميعها تستنزف موادرنا الاقتصادية.
    يجب ان تكون هناك سياسة واضحة لعمل الاجانب في بلادنا ووضع سياسات وقوانين محكمة في ذلك والاحاطة والسيطرة على نشاطاتهم ووجودهم داخل بلادنا فهم سنويا يقوموم باستنزاف معظم موادرنا من العملات الصعبة والمنتجات في ظل غفلة وغيبوبة يغط فيها المسؤولون .
    فيجب ازالة هذه المفارقات ايها المسؤولون اللامسؤولون.

  2. كل واحد عامل نفسو خبير إقتصادي! والله كلامك دا يطمم البطن يا عبدالرحمن.
    شوف ليك موضوع تاني غير الاقتصاد أحكي فيهو يا أخي عشان نفهمك.