جرائم وحوادث

الأمن: توقيف عصابات تروّج لشائعات “الاختطاف”


كشف مدير هيئة الإدارة بجهاز الأمن والمخابرات، اللواء عبدالوهاب الرشيد، عن تحقيق يجري مع عناصر لعصابات إجرامية مدعومة من الخارج قامت بالترويج لشائعات الاختطاف، توطئة لتقديمهم للمحاكمة، وأن توقيفها جاء بالتعاون مع الشرطة.
وقال الرشيد لدى مخاطبته، الخميس، حفل افتتاح سكن ضباط الصف من منسوبي الجهاز بمدينة الصفوة غربي أم درمان، بأن تلك العصابات تسعى للنيل من أمن واستقرار السودان، معلناً عدم السماح لأي شخص بالعبث بأمن واستقرار وسلامة السودان ومواطنيه.

وأضاف قائلاً “أمن الوطن والمواطن خط أحمر وأي يد تحاول العبث بهما سنبترها”، مؤكداً اهتمام الجهاز بمنسوبيه من الضباط وضباط الصف والجنود، وأن المجمعات السكنية لمنسوبي الجهاز بمدينة الصفوة تشمل “100” منزل.

وأعلن الرشيد عن وجود مخططات سكنية أخرى يجري العمل فيها لمنسوبي الجهاز من الضباط وضباط الصف، مبيناً أن تأمين السكن وتوفير سبل العيش لهم ولأسرهم ينعكس إيجاباً على أدائهم المهني”.

إلى ذلك امتدح معتمد محلية أم درمان، مجدي عبدالعزيز، الدور الكبير الذي يلعبه جهاز الأمن السوداني في حماية الوطن ودرء المخاطر عنه والمحافظة على أمنه واستقراره.

وأفاد بأن مخطط مدينة الصفوة السكني من مشروعات الدولة وصندوق الإسكان التي تهدف لتخفيف أعباء المعيشة وتوفير السكن الكريم للمواطنين وحل مشاكل السكن لهم، مؤكداً دعمه لترقية وتطوير الخدمات الصحية والعامة، وفك الاكتظاظ في المدارس بالصفوة.

ونوه عبدالعزيز بأن مدينة الصفوة تضم بجانب مجمعات جهاز الأمن، مجمعات الصحفيين، معبراً عن ثقته بانصهار سكان المنطقة معهم والاستفادة من وجودهم لتأمين المنطقة وعكس الرأي العام بما يخدم المنطقة وتحسين الخدمات فيها.

شبكة الشروق