اقتصاد وأعمال

وزير المالية يدعو الإدارة الأمريكية لرفع العقوبات كلياً عن السودان أكتوبر المقبل


دعا وزيرالمالية والتخطيط الإقتصادي الفريق أول د. محمد سليمان الركابي الادارة الامريكية رفع العقوبات عن السودان كلياً في اكتوبر المقبل الوقت الذي حددته الادارة الامريكية ، جاء ذلك لي لقائه بالقائم بالأعمال الأمريكي بالسودان استيفن كوستيس .
وأشار وزير المالية للاستمرار في العمل في الفترة المقبلة من أجل رفع العقوبات الامريكية علي السودان
وطالب د.الركابي القائم بالأعمال الأمريكي عكس الصورة الحقيقية في السودان وما يعانيه المواطن من عدم رفع العقوبات في وقتها ، مشيرا إلى أن السودان يستضيف عددا كبيرا من اللاجئين بدون تقديم دعم من المجتمع الدولي والذين يشاركوننا في الغذاء والعلاج والمسكن والمدارس .
ودعا الي ضرورة التعاون مع كافة الجهات الحكومية لتذليل المشاكل والمعوقات من أجل رفع الدعم كاملاً عن السودان حتي يتم تمكين السودان من الاندماج في الاقتصاد العالمي، مؤكداً حرص الدولة علي الاستقرار الاقتصادي والاستمرار في برنامج الاصلاح الاقتصادي وزيادة الانتاج والانتاجية وتقديم الدعم الاجتماعي للشرائح الضعيفة والاستمرار في البرنامج الخماسي من أجل زيادة الناتج القومي الاجمالي وتحقيق الرفاهية للمواطن.
ومن جانبه أشار القائم بالأعمال الامريكي استفين كوستيس الى اقناعهم الكونجرس باستمرار السودان في برنامج رفع الدعم لرفع العقوبات عنه كاملة في القترة المحددة ، وأمن استفين على استضافة السودان لعدد من اللاجئين دون مساعدات تذكر في الفترة الماضية ، وقال “في الفترة المقبلة سنعمل سوياً مع حكومة السودان حنى تتمكن من تحقيق رفع العقوبات عنها نهائياً السودان”

سونا


‫5 تعليقات

  1. الفريق الدكتور محمد سليمان الركابي .. دكتور في الاقتصاد …جاهل ؟ انت ما من اهل العوض من اهل ابو جهل
    اصاب الدكتور في حديثه لسفير الامريكي اصابة في مقتل عن استضافة لاجئين يتقاسموا المسكن والتعليم والعلاج مع المواطن بدون اي دعم من المجتمع الدولي ..

  2. اذا كان دكتور في الاقتصاد لماذا يصيح باعلى صوته للامريكي “الرووووووب”؟

  3. شماتي ولا شمباتي لا تفرق فتعليقك ان دل يدل علي جهلك وعنصريتك الخاويه فامثالك من اوصلنا الي هذا الوضع المزري المتخبط الذي يعمل عليه اهل العوض والوطنيين امثال د الركابي للخروج بهذا الوطن القامه والشعب المقلوب علي امره الي بر الامان ، وموت بقيظك شماتي.

  4. انت يا هيثم متخلف ؟ وله تدعي التخلف …
    اهل العوض قال الركابي جاهل ….رديت عليهو بصيفة استنكار كيف يقول علي دكتور اقتصاد جاهل ..ومؤيد في التعليق لكلام الركابي انا في موضوع اللاجئين ..
    انت يا اخوي جاي مع باص سيرة وناطي في نص الدائرة بدون فهم …تعليقك الفوق ده ينطبق عليهو المثل بقول كلام الطير في باقير ..
    قعدته في فيهو ساعه ما فهمتة …انت مؤيد لوجهة نظر الركابي وله اهل العوض ؟ …انت وصلته البلد لحال دي ؟ ههههههه انت متخلف كبير …انت فاكرني الترابي وله الصادق المهدي ..
    يا جاهل علامة استفهام ؟ يعني الجملة السابقة سؤال