سياسية

الشرطة تفض مسيرة لطلاب جامعة النيلين


فرقت الشرطة مسيرة سلمية لطلاب دارفور بجامعة النيلين، تضامناً مع الطلاب المستقيلين من جامعة بخت الرضا بولاية النيل الأبيض، واستخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع.
وتم تسيير المسيرة من حرم الجامعة، وتم تدخل الشرطة قبل وصول الطلاب الى استاد الخرطوم.
وحيا المتحدث في المخاطبة التي أقامها الطلاب بساحة النشاط بالجامعة أمس، الشيخ الياقوت الذي وقف مع طلاب دارفور المستقيلين من جامعة بخت الرضا، وقال (نحن كتجمع لأبناء دارفور نمنح الشيخ الياقوت وسام الحياد ولن ننسى جميله).

الجريدة


‫2 تعليقات

  1. الحركات المسلحة المنهزمة تريد أن تجعل ما يسمى بطلاب دارفور رأس حربة وحجر عثرة لوقف رفع العقوبات عن السودان وإبقائه في الدول الراعية للإرهاب، ويخططون لإطلاق فتنة عنصرية ستؤدي إلى خسائر كبيرة في أرواحهم عبر السودان الغرض منها تدخل دولي تحت الفصل السابع في السودان لنصرتهم.
    كل هذا لأنهم يريدون أن يفلت منسوبوهم القتلة من العقاب ومتهموهم بحرق الجامعات كذلك.
    يجب حل جميع الروابط الولائية والقبلية والعنصرية وجمعيات المناطق والأندية العشائرية في الخرطوم وجامعاتها لأنها ستفكك السودان.
    لماذا لم نسمع بطلاب الشرق ولا طلاب النيل الأزرق ولا طلاب جبال النوبة ولا طلاب الشمالية؟ ألا يوجد في جامعاتنا سوى طلاب ضارفوررر؟
    الخزي والعار للمتمرد عبد الواحد الذي يختبئ وراء المراهقين بينما يتسافه في باريس، والخزي والعار لكل دولة تستضيف من يؤذي السودان.
    يجب أن يحضر السودان هؤلاء المجرمين عبر الانتربول، فرنسا سلمناها كارلوس فلتسلمنا عبد الواحد أو تغلق سفارتها وتواصل حربها علينا بالواسطة للسيطرة على دارفور بعد تشاد ومالي وإفريقيا الوسطى وكوت ديفوار.
    شكرا.

  2. •البشير ( مطلوب ) للعدالة ومحكمة الجنايِّات لإنتهاكات ( و ) تجاوُّزات في دارفور ..
    •حقوق الإنسان ( و ) المآخذ على السودان في الغالب في دارفور ..
    •الحركات المسلحة ( و ) أجندة الظُّلم المرفوعة ( جُلَّها ) في دارفور ..
    •التعَنصُر ( و ) العنصرِّية في ( بخت ) الرضا لطلاب دارفور ..
    •الذين ( مُنعوا ) دخول ( الخرطوم ) وصدَّوهم في حدود ( الوِّلاية ) طلاب دارفور ..
    •المسكوت ( صوتهم ) دائماً ( أبناء ) دارفور ..
    .
    .
    وإتقوا ( فتنةً ) لا تُصِيبَن ( الذين ) ظلموا منكم خاصة ..