سياسية

والي النيل الأبيض يهاجم مأمون حميدة ويتحداه بشأن الإسهالات المائية


هاجم والي ولاية النيل الأبيض عبد الحميد موسى كاشا، وزير الصحة بولاية الخرطوم بروفيسور مأمون حميدة، على خلفية تصريحاته التي ذكر فيها أن الإسهالات المائية انتقلت للخرطوم من ولاية النيل الأبيض.
ووصف كاشا المبررات التي دفع بها وزير الصحة بالخرطوم بالواهية، وتحدى الوالي، حميدة وطالبه بتقديم استقالته، وأعلن استعداده لتقديم استقالته حال اثبات تكتم حكومة ولاية النيل الأبيض على الإسهالات، وطالب بتشكيل لجنة تحقيق اتحادية لتحديد المتكتم على المرض.
وشدد والي النيل الأبيض على أن الإسهالات المائية بدأت بالخرطوم في يناير، بينما ظهرت في النيل الأ بيض في الثامن من أبريل، وتساءل (المصدّر المرض لي اخو منو؟)، وسخر من حميدة، وتابع جانا المرض وركزنا واعترفنا به ولم ننكره)، وأضاف (اي زول ما بركز ويخلق مبررات واهية مفروض يكون شجاع ويستقيل، وناس النيل الابيض ماقبلانين، واذا ولاية النيل الابيض هي المصدّرة للمرض وأصيبت به كأول ولاية أنا جاهز للاستقالة).
واردف الوالي (أنا أدرك من أين دخل الوباء للولاية، ولم يدخل إلينا من الجهة الجنوبية)، واستند على ذلك بعدم تسجيل حالة وفاة من المنطقة الجنوبية، وتابع (نقول لحميدة ما كان ينبغي ان تقول ذلك).
السدود: نستهدف تنفيذ (2000) مشروع في حصاد المياه وزيرو عطش
الخرطوم: تقوى موسى
أكد وزير الدولة، المدير العام لوحدة تنفيذ السدود المهندس خضر قسم السيد، ان العمل في مشروعات حصاد المياه يسير بصورة جيدة حيث تعمل الوحدة على تنفيذ 2000 مشروع بحلول العام 2020م .
ودعا قسم السيد خلال فعاليات يوم الخدمة بالوحدة أمس، الى ضرورة استدامة مشروعات حصاد المياه وحمايتها باعتبارها مورد قومي، واوضح أن مشروع زيرو عطش يهدف الى توفير مصادر المياه في مسافة (2) كيلو متر عن التجمعات السكانية.
وأكد خضر عزم الوحدة في المضي في كافة البرامج المعلنة من اجل الاستقرار والتنمية القومية.

الجريدة