سياسية

طرابلس ترفض قرار طبرق بإغلاق قنصلية الخرطوم


استدعت وزارة الخارجية، أمس علي المحروق، القائم بالأعمال الليبي، بشأن إغلاق الحكومة الليبية المؤقتة في طبرق للقنصلية العامة السودانية في مدينة الكفرة، وأبلغ يحيى عبد الجليل المدير العام لإدارة المراسم بالخارجية، المحروق رفض الوزارة للاتهامات والمزاعم في حق القنصلية.
وأعرب القائم بالأعمال الليبي عن أسفه للأمر، قائلاً إن حكومة الوفاق الوطني في طرابلس تثمن مواقف السودان الداعمة لتحقيق الأمن والاستقرار في ليبيا، منوهاً للدور الإيجابي الذي تضطلع به قنصلية السودان بالكُفرة في خدمة مصالح البلدين، مشيراً إلى أنها تقع حالياً خارج ولاية سلطات حكومة الوفاق الوطني، ووعد القائم بالأعمال بنقل الرسالة لرئاسة حكومته في طرابلس.
ووصفت الخارجية في بيان لها، الاتهامات التي ساقتها الحكومة الليبية المؤقتة وإمهال طاقمها (72) ساعة لمغادرة المدينة، بأنها اتهامات غير مؤسسة وتفتقر للأدلة على تجاوز بعض أفراد الطاقم القنصلي لمهامهم الطبيعية.
ولفت البيان إلى شروع الخارجية في إجراء اتصالات مع حكومة الوفاق الوطني لمزيد من التحقق حول الأمر، والتأكد من مدى وفاء الجانب الليبي بكافة الحقوق والامتيازات التي تكفلها معاهدة (فيينا).

اليوم التالي


‫2 تعليقات

  1. علقت في خبر انو حفتر الوسخ أغلق قنصليتنا انو أولادنا الثوار والوطنييين في طرابلس ما حيسكتوا علي الكلام الفارغ ده .. ياوهم ياحفتر القذافي نحن الشلناهو عمليا اعمل حسابك والشباب الشالو سيدك الهالك وسلكو بي سيخة جاهزين يستلموك برضوا ياكلب… السودان بعد الربيع العربي سودان غير .. سودان مؤثر في محيطوا اعمل حسابك بنشيل حكومات وبنجيب غيرها ياواطي

  2. أبعدوا عن الشر وغنوا له مستفيدين شنو من عﻻقتنا بليبيا حفتر كلب السيسي والسيسي كلب بن زايد وبن سلمان اقطعوا عﻻقتكم بليبيا ولمن تكون في حكومة محترمة رجعوا العﻻقات مرة تانية.