طب وصحة

برلماني: وفاة وإصابة “116” مواطن بالإسهالات المائية بالجزيرة


كشف عضو البرلمان ممثل دائرة ود معتوق بولاية الجزيرة الضو الشيخ المرين وفاة “16” شخصاً بمحلية شرق الجزيرة، منهم “3” بتمبول من بين “46” مصاباً قال إنهم يتواجدون بمستشفى تمبول حالياً، و”5″ وفيات بمنطقة ود راوة و”8″وفيات في القرى المجاورة لهاً.

وقال المرين في تصريحات صحفية في البرلمان، إن عدد الإصابات بتمبول خلال فترة إنتشار المرض الأيام الماضية تجاوز “100” مصاب بالإسهالات المائية.

وأرجع انتشار الإسهالات المائية بتمبول بمحلية شرق الجزيرة إلى تلوث المياه وتوالد الذباب بصورة كبيرة وسوء صحة البيئة بالمنطقة، وقال إن عدم توفر وسائل نقل للمصابين للمستشفى وقلة الكوادر الطبية من المشاكل التي ساهمت في انتشار المرض بصورة كبيرة، وأكد أن المرض انحسر بصورة كبيرة بفضل الجهود الكبيرة التي بذلها وزير الصحة بالولاية ومدير عام الوزارة ومعتمد محلية شرق الجزيرة ومدير الشؤون الصحية بالمحلية. وحذر من عودة الإسهالات المائية بالمنطقة حال عدم العمل على إصحاح البيئة وحل مشكلة تلوث المياه، وأضاف: “طالبنا معتمد محلية شرق الجزيرة خلال زيارة وفد من لجنة الصحة بالبرلمان للمحلية الأيام الماضية بضرورة تخصيص وقت من طابور الصباح للتوعية الصحية والتثقيف بخطورة الإسهالات المائية وطرق الوقاية منها”.

البرلمان: صابر حامد
صحيفة الصيحة