سياسية

السفير السعودي لـ(صحفي): نصيحتك وصلت..


داعب سعادة السفير السعودي في الخرطوم علي حسن جعفر، الأستاذ محمد عبد القادر رئيس تحرير صحيفة الرأي العام، بقوله (نصيحتك وصلت) –في إشارة إلى مقال كان قد كتبه رئيس التحرير بعنوان (نصيحة للسفير السعودي)- دعاه فيه إلى عدم تبني أية دعوة لحمل السودان على تغيير موقفه من الحياد الإيجابي تجاه الازمة الخليجية.

حديث بين السفير ورئيس التحرير انتهى إلى ضرورة الجلوس للنقاش حول ما حمله المقال.

من ناحية أخرى، أعرب سعادة السفير عن سعادته بزيارة كادوقلي حاضرة ولاية جنوب كردفان، ضمن فعاليات مهرجان السياحة والإستثمار والتسوق، الأجواء كانت رائعة والطبيعة بدت ساحرة وأدهشت السفير، حيث قال إنه كان سيندم كثيراً إذا تأخر عن زيارة عروس الجبال كادوقلي مشيداً بطيبة أهلها وبهاء طبيعتها.

صحيفة الرأي العام


تعليق واحد

  1. بعد ان قامت السعودية بالتخلص من اعداد كبيرة من العمالة السودانية لديها فهذا يعني بداية زوال اهم المصالح السودانية هناك. داب السودان لسنوات عدة على عدم توتير العلاقات مع السعودية حرصا على استمرار تدفق التحويلات النقدية للمغتربين. اما و قد انتفض النظام السعودي على الوجود السوداني فهذا يقودنا لترتيب قواعد العلاقة مع السعودية والتعامل معها من منطلق اكثر حزما فليس هناك ما نخسره.علينا الانتباه ان السعودية تغرق تدريجيا في رمال متحركة بسبب استعراض عضلاتها في المنطقة و للاسف هي مثل من يملك العضلات لكنه لا يعرف كيف يسدد الضربات وهي بذلك ستبقى دوما تنتقل من فشل لاخر.لاتتردد السعودية في حل مشاكلها بالنقود فهي تمنحها لترامب لاتقاء شره و تمنعها عن “بلال” السوداني لابقاءه في ضعفه و دونيته التي تنضح بالايمان. على السفير السعودي ان يعلم جيدا ان بلاده تغامر اكثر من اي وقت مضى و حان الوقت للسودان ان يستغل تبعات المغامرات السعودية للحفاظ على مصالح شعبه.