جرائم وحوادث

تدوين بلاغات في مواجهة (45) قروب واتساب تتداول مواد إباحية


شرعت جهات قانونية في تدوين بلاغات في مواجهة (45) “قروب واتساب” لدى نيابة التحقيقات الجنائية بالخرطوم، بتهم تتعلق بقانون المعلوماتية.
وكشف مصدر رفيع لـ(المجهر) فضّل عدم ذكر اسمه، أن النيابة اتخذت إجراءاتها القانونية بعد ظهور مجموعات على تطبيق التراسل الفوري “واتساب”، تقوم بنشر مقاطع إباحية، ويتم الدعوة والترويج لها عبر روابط متداولة عبر مجموعات الواتساب، لفئات عمرية مختلفة من الجنسين، ولفت المصدر إلى أن معظم القائمين على أمر تلك القروبات يديرون أنشطتهم من خارج البلاد، وأوضح المصدر أن رواد تلك المجموعات في تزايد مضطرد، ما ينبئ عن خطر يهدد القيم والأخلاق في المجتمع، وأطلق المصدر تحذيرات مغلظة للجميع بأخذ الحيطة والحذر من الاستجابة للروابط التي تدعو إلى الدخول والانضمام لتلك المجموعات أو أي مجموعات مجهولة الهوية. وطالب السيدات بعدم عرض صورهن على مواقع التواصل حتى لا يتم منتجتها مرة أخرى في مواد إباحية.

المجهر


تعليق واحد

  1. وأوضح المصدر أن رواد تلك المجموعات في تزايد مضطرد، ما ينبئ عن خطر يهدد القيم والأخلاق في المجتمع، ،، والله شي يضحك ،، من زمااااااااان القصص دي يادووووب عرفتو؟؟ وهو فضل قيم واخلاق؟؟؟ ما اعتقد بعد دا تقدرو علي السيطره علي الاخلاق والادب الضاعو والفساد الانتشر في الحكومه والمحكومين القصه بايظه وخلو الكلام الفارغ دا وركزو لينا في العلاج والمستشفيات وفي التعليم والاقتصاد المنهار وفي العيشه والمعيشه