رياضية

زيدان باق مع ريال مدريد حتى 2020


أكد مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان تمديد عقده مع النادي الذي قاده إلى سلسلة ألقاب منذ عام 2016، أبرزها بطولة إسبانيا، ودوري أبطال أوروبا مرتين.
وقال زيدان “أنا سعيد لأنها علامة ثقة بأننا قمنا بعمل جيد” وذلك في مؤتمر صحافي عشية لقاء ذهاب الكأس السوبر الإسباني مع برشلونة.
وأضاف المدرب الذي دافع سابقا عن ألوان النادي كلاعب “يبقى أن الهدف هو دائما نفسه، طالما أنا في موقعي. أنا أعرف أين أنا… الهدف غدا (الأحد) على سبيل المثال هو القيام بأقصى ما يمكن للفوز في المباراة”.
وكانت صحيفة “آس” المدريدية أفادت بعددها الصادر اليوم أن المدرب البالغ من العمر 45 عاما اتفق مع إدارة النادي على تمديد عقده لثلاثة مواسم أي حتى 2020، مترافقا مع مضاعفة راتبه السنوي “ليصل لنحو ثمانية ملايين يورو”. وأشارت إلى أنه من المقرر أن يصبح الاتفاق رسميا قريبا.
وتولى زيدان الإشراف على الجهاز التدريبي للنادي الملكي في يناير/كانون الثاني خلفا للإسباني رافايل بينيتيز، وحقق مسيرة زاخرة بالألقاب خلال فترة قصيرة، بدأت عام 2016 مع دوري أبطال أوروبا، وشملت الكأس السوبر الأوروبية وكأس العالم للأندية.
وفي موسم 2016-2017، قاد ريال للقبه الأول بالدوري المحلي منذ 2012، والاحتفاظ بلقب دوري الأبطال، ليصبح أول فريق يحقق ذلك منذ ميلان عام 1990. كما أحرز هذا الأسبوع كأس السوبر الأوروبية للمرة الثانية تواليا، بفوزه الثلاثاء على مانشستر يونايتد 2-1.
وحذر زيدان لاعبيه من صعوبة المباراة أمام برشلونة الأحد على ملعبه، لاسيما في ظل محاولة الأخير التأقلم مع انتقال مهاجمه البرازيلي نيمار إلى باريس سان جرمان الفرنسي مقابل 222 مليون يورو.
وتقام مباراة الذهاب غدا على ملعب كامب نو الساعة 23,00 بتوقيت مكة المكرمة، على أن يستضيف ريال على ملعبه “سانتياغو برنابيو” مباراة الإياب الأربعاء.

الجزبرة نت