زواج سوداناس

غسيل ومكوة



شارك الموضوع :

أوضح الأمين العام للجهاز الفني لتنظيم ورقابة الكهرباء أحمد محمد الجنيد، أن الوزارة لا تقوم بقطعها والكهرباء تؤمِّن نتيجة لزيادة الحمولة عليها. وطالب الجنيد في اللقاء الإعلامي لحملة ترشيد الكهرباء التي عقدت مؤخراً المواطنين بتغيير وقت «الغسيل والمكوة» في المنازل من الصباح إلى المساء، وقال: (في الصباح مكاتب الحكومة تكون عاملة ويجب تغيير وقت «الغسيل والمكوة»)، وأضاف: (لدينا «3500» ميقاواط كهرباء ولا نريد أن يشغلها الناس في وقت واحد)!

وطالما القصة جابت ليها غسيل ومكوة لا بد لنا أن نتساءل وبراءة الأطفال في عينينا: أين إنتاج سد مروي الذي اكتمل بناؤه في 3 مارس 2009، وقد قيل لنا إنه سيقوم بتوليد طاقة كهربائية بقوة 1,250 ميغاواط؟ وأن (البلد) ستكتفي ذاتياً من (الكهرباء) وتقوم بتصدير الفائض للجيران ؟ وصاحت (الحلاقيم) عندها (السد السد .. الرد الرد) وإرتفعت (العصي) في الهواء تكشف عن (المعاصم) المبغبغة التي (تغتس) فيها (الساعات) الناصعة !
لا نتوقع إجابة؟ ففي هذا العهد (الزاهي النضير) لا يوجد من يجيب عن (مواطن) فالجميع مشغول (بضرب الكيك) حتى يقضي الله أمراً ..

وانعكاساً لسياسات الحكومة وانتكاساتها في توفير الخدمات الأساسية للجمهور يبدأ مسلسل من التحكم في حياة المواطنين فهذه وزارة الكهرباء ممثلة في أمين جهازها الفني (الجنيد) تطلب من المواطنين تغيير وقت (الغسيل والمكوة) ليكون ليلاً.. وغداً وزارة الصحة تطلب من المرضي التوجه للمستشفيات من أجل طلب العلاج (ظهراً) وبعد غدٍ تأمر إدارة المرور السائقين بقيادة عرباتهم (عصراً).. وهكذا تتحدد أنشطة وحياة المواطن تبعاً لإخفاقات الحكومة وانتكاساتها في توفير الخدمات .

لا أدري إلى متي يتم تعامل الحكومة مع هذه الأزمات الحقيقية للخدمات الأساسية بهذه الحلول (المضحكة) التي تفتقر إلى الجدية اللازمة وعدم العلمية (حتى) فمن أخبر أخانا (الجنيد) بأن انشغال جميع المواطنين (بالغسيل والمكوة ليلاً) سوف لن تتجاوز محصلة استهلاكه سقف الاستهلاك النهاري؟ (ونفتش لليرجعو تاني) ؟ هل قام بدراسات وبحوث بنى عليها افتراضاته وللا (القصة كلام ساكت) ،

وإذا كانت تعاني بعض الأحياء الآن من (القطع الليلي) أها زي ديل نقول ليهم (غسلوا وأكووا بالنهار) وللا الفهم شنووووو؟
بالطبع القصة عزيزي القارئ لا (غسيل لا مكوة).. القصة قصة بلد ماشة (بالجلالة)، بلد تعيش أزمة في كل شيء.. بلد يعقد فيها (مسؤول) مؤتمر أن حل مشكلة الكهرباء يمكن أن يكون (بالغسيل والمكوة ليلاً) !

هذا ولن (نستغرش) إذا ما وجدنا إعلاناً على صفحة كاملة على الصحف اليومية مروس بترويسة وزارة الكهرباء للجهاز الفني لتنظيم ورقابة الكهرباء الذي يرأسه (السيد الجنيد) يقول :
نسبة لتدني مستوى التيار الكهربائي بالفترة النهارية نهيب بالمواطنين إجراء عمليات الغسيل والمكوة ليلاً من الفترة 6 – 12 مساءً على ألا تتعدي قطع الغسيل (دستتين) والمكوة (دستة واحدة) ونرجو الابتعاد عن غسل وكي الستائر والملايات حرصاً على تواصل الإمداد والله الموفق .

كسرة :
التدخل في حياة المواطنين كويس إنو جا على الغسيل والمكوة !!

• كسرة ثابتة (قديمة): أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو؟ 89 واو – (ليها سبع سنوات و5 شهور)؟

• كسرة ثابتة (جديدة):
أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو؟ 48 واو (ليها أربع سنوات)

ساخر سبيل – الفاتح جبرا
صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *