رياضية

ليفربول يعود بفوز ثمين من هوفنهايم في أبطال أوروبا


عاد ليفربول الإنجليزي بفوز ثمين من أرض هوفنهايم الألماني 2-1 في ذهاب الدور الفاصل من دوري أبطال أوروبا ليعزز بنسبة كبيرة من حظوظه في بلوغ دور المجموعات.

وخاض الفريق الإنجليزي حامل لقب هذه المسابقة خمس مرات، المباراة في غياب صانع العابه البرازيلي كوتينيو لإصابة في ظهره، في ظل التقارير عن سعي برشلونة للحصول على خدماته.

وسنحت فرصة ذهبية لهوفنهايم الذي يخوض باكورة مشاركاته في المسابقة القارية عندما احتسب له الحكم ركلة جزاء إثر عرقلة الجناح سيرج غنابري داخل المنطقة من قبل المدافع ديان لوفرين، لكن أندري كراماريتش سدد الكرة ضعيفة بين يدي الحارس البلجيكي سيمون مينيوليه (11).

ونجح ليفربول في افتتاح التسجيل بواسطة ظهيره الأيمن الشاب ترنت ألكسندر أرنولد (18 عاما) من ركلة حرة مباشرة (35).

ونزل الفريق الألماني في الشوط الثاني مصمما على تعديل النتيجة وسجل هدفا لم يحتسبه الحكم بداعي التسلل قبل أن يتسبب مدافعه هافارد نوردفلدت بتسجيل الهدف الثاني لليفربول خطأ في مرمى فريقه (74).

لكن الفريق الألماني رابع الدوري المحلي الموسم الماضي، رد بهدف بتسديدة يسارية رائعة لمارك أوث قبل نهاية المباراة بثلاث دقائق.

ونجح أبويل القبرصي في تحقيق نتيجة جيدة على حساب سلافيا براغ التشيكي بهدفين نظيفين سجلهما البرازيلي إيغور دي كامارغو بعد مرور دقيقتين وإفساثيوس ألونيفتيس بكرة سددها بحرفنة من فوق الحارس (10).

وانتزع سسكا موسكو الروسي فوزا متأخرا جدا على مضيفه يانغ بويز السويسري بهدف سجله لاعب الأخير قاسم نوهو في وسقط سبورتينغ لشبونة البرتغالي في فخ التعادل السلبي مع ستيوا بوخارست الروماني.

سكاي نيوز