سياسية

إضراب أصحاب سيارات الدفع الرباعي بغرب دارفور احتجاجاً على قرار مصادرة سياراتهم


أعلن المئات من أصحاب السيارات ذات الدفع الرباعي، بولاية غرب دارفور، الدخول في إضراب والتوقف عن نقل الركاب والبضائع احتجاجاً على قرارات نائب رئيس الجمهورية بمصادرة سياراتهم.

وأكد ممثل أصحاب السيارات، محمد أحمد موسى، أمس، استنكارهم للقرار، في الوقت التي لا توجد فيه طرق معبدة تربط بين حواضر ومدن ولايات دارفور الخمسة، بما يستلزم استخدام هذه السيارات التي تتحمل رداءة الطرق. وقال حسب (سودان تربيون )، “ولاية غرب دارفور فقط بها حتى الآن 940 سيارة لاندكروزر تم حصرها وتعمل جميعها بين بقية ولايات دارفور الأربعة وغرب دارفور ومحلياتها الثمانية “. وأضاف موسى “أعلنا التوقف وهناك تكدس للركاب الذين لا خيار لهم الا هذه السيارات لأن الطرق وعرة ولا توجد طرق معبدة، وسنواصل التوقف حتى السبت القادم “.

وكان نائب رئيس الجمهورية، رئيس اللجنة المكونة لجمع السلاح، حسبو محمد عبد الرحمن، أعلن خلال جولته في ولايات دارفور الخمس الأسبوع الماضي البدء في حملة فورية لجمع السلاح ومصادرة السيارات غير المقننة.

صحيفة الجريدة


‫3 تعليقات

  1. لماذا لا تصحح أوضاعها ويتم ترخيصها مع تعهد صاحبها بتسليمها في حالة ظهور أي ملاحظات عليها ..منها دخل للدولة من الترخيص ويستفيد أصحابها والمواطنين من خدماتها..