رياضية

في ربع نهائي كأس السودان المريخ يستقبل مريخ الأبيض بالقلعة الحمراء بدوافع الفوز واسترداد لقبه


يعود المريخ اليوم للتنافس المحلي، وهذه المرة عبر بطولة كأس السودان ضمن الدور نصف النهائي حيث سيكون ملعب إستاد المريخ في الثامنة من مساء اليوم مسرحاً لمواجهة مثيرة بين المريخ العاصمي وضيفه مريخ الأبيض في مواجهة ملتهبة بين الفريقين، حيث يرغب أصحاب الأرض في العودة للبطولات المحلية والتأهل إلى نصف النهائي على حساب الضيف مريخ الأبيض والذي يسعى للتقدم في البطولة على حساب المريخ تحت قيادة مدربه فاروق جبرة الذي كان يعمل في الإطار الفني للفرقة الحمراء قبل أن يبتعد بسبب الخلافات مع المدير الفني للمريخ الفرنسي غارزيتو والذي ستشهد مباراة اليوم عودته بعد غياب عن التدريبات الأخيرة بسبب سفره إلى بلاده لقضاء إجازة نصف الموسم . ويقود المريخ الأبيض بجانب جبرة الثنائي أحمد السيد مدرباً عاماً والطيب سند حيث يعمل مريخ الأبيض على مفاجأة المريخ الأب بأرضه ووسط جمهوره والصعود لدور الأربعة من المنافسة. ويعمل جبرة على تأكيد علو كعبه بالتفوق على زملاء الأمس وتحدي الفرنسي غارزيتو الذي طالب بإبعاده من الجهاز الفنى قبل فترة .

المربخ العاصمي بدوره سيكون حريصاً على تحقيق الفوز والتأهل للمرحلة المقبلة ومن ثم الوصول لنهائي البطولة وإعادة لقب البطولة المحببه بالنسبة له بعد أن فقدها الموسم الماضي وذهبت للند التقليدي الهلال، وكان المريخ قد خرج من الدور قبل النهائي لمنافسة كأس السودان العام الماضي علي يد هلال الأبيض بركلات الترجيح.

وكان المريخ قد انتظم في تدريبات عقب عودته من المشاركة في البطولة العربية بالإسكندرية وخاض مباراة إعدادية أمام فريق بري كسبها بثلاثية وأشرف عليها المدرب محمد موسي الذي استعان به المجلس في غياب الفرنسي غارزيتو وابنه أنتوني الذي غادر لبلاده.