تحقيقات وتقارير

طالب بكلية الهندسة يقر بتعاطي 6 سجارات حشيش يوميا


اقر طالب جامعي بكلية الهندسة – حسب تحقيق نشرته صحيفة الصيحة في عدد الاربعاء 16اغسطس – عن ظاهرة المخدرات بين الطلاب الذي– اقر الطالب بانه يتعاطى يوميا ما لا يق عن 6 سجارات حشيش منذ ان كان بالمرحلة الثانوية مشيرا الى انه قرر تارك تعاطي المخدرات بعد دخوله الجامعة الا انه وجد بها عدد لا يستهان به من بين اقرانه بكلية الهندسة من بينهم المتعاطي والمدمن والمروج الحشيش .
ويمضي التحقيق في الكشف عن ابعاد قضية المخدرات وسط الطلاب مستدا الى الاحصاءات الرسمية مبينا ان حجم المخدرات يتجاوز السبع مليارات دولار فيما اظرت البحوث ان اكثر من 10% موزعون ما بين التعاطي والترويج في الوسط الجامعي وكشف التحقيق عن احصاءات رصدتها البلاغات بحسب العديد من التحقيقات منها وصول عدد البلاغات لعدد 5453 بلاغا وعدد الطلاب المعروفين بعمليات لااتجار داخل الجامعات وصل 4632 طالبا مروجا.
الدكتور عبد النعم عطا خبير علم الاجتماع اشار في معرض حديثه لللصيحة الى ان هذه الظارة تنتشر بشكل اكبر في الجامعات الخاصة التي منعت النشاط الثقافي والسياسي لحوجتا للاستقرار الاكاديمي نظرا للرسوم التي يدفعها الطلابمشيرا الى ان هذا المنع ل اثار سلبية بسبب اوقات الفراغ في مجتمع فيه نزاع ومشاكل اجتماعية مما يدعو الى نشاط تجارة المخدرات.

محي الدين علي
النيلين


‫2 تعليقات

  1. هذا يعني :- إما أنك ود زوات أو أبوك مغترب أو وارث ،، سته سجارات يا مفتري والناس ما لاقيه تاكل. يجب على الدولة أن تعمل زيارات غير معلنة لكل الجامعات والمدارس عامة وخاصة وعمل فحص عشوائ للمخدرات ومحاسبة من يتعاطوها.

  2. هذا يعني :- إما أنك ود زوات أو أبوك مغترب أو وارث ،، سته سجارات يا مفتري والناس ما لاقيه تاكل. يجب على الدولة أن تعمل زيارات غير معلنة لكل الجامعات والمدارس عامة وخاصة وعمل فحص عشوائ للمخدرات ومحاسبة من يتعاطوها.