سياسية

طرد رئيس الوزراء السوداني من مراسم تشييع الشيوعية فاطمة إبراهيم في الخرطوم.. فيديو


هتف الآلاف من مشيعي القيادية الشيوعية فاطمة أحمد إبراهيم التي وري جثمانها في العاصمة السودانية الخرطوم يوم الأربعاء ، ضد النائب الأول لرئيس الجمهورية ورئيس الوزراء الفريق بكري حسن صالح ووالي الخرطوم الفريق عبد الرحيم محمد حسين، وردد المشيعون “يا فاطمة دغريه ضد الحرامية”. وأظهرت مجموعة كبيرة من مقاطع الفيديو المتداولة على “فيسبوك” و” واتس آب” هتافات بطرد المسؤولين الحكوميين الرفيعين من حشد التشييع في منزل الفقيدة.

وكانت حشود من الأحزاب السياسية والمنظمات النسوية قد استقبلت جثمان الرائدة السودانية عند وصوله الخرطوم ،صباح اليوم، وفي مقدمتهم أعضاء حزبها الشيوعي ومن ثم قامت بتشييعها إلى المدافن وسط هتافات تمجد تاريخها ومساهمتها الوطنية خلال 60 عاما قضتها بين المطالبة بحقوق المرأة والوقوف ضد الأنظمة العسكرية التي حكمت السودان، كما هتف المشيعون بعبرات تمجيد لزوجها القيادي الشيوعي الشفيع أحمد الشفيع الذي أعدمه الرئيس السوداني الأسبق جعفر النميري في عام 1972.

هتاف المشيعين ضد مسؤولي الحكومة سبقه بساعات ترقية استثنائية من الرئيس عمر البشير للرائد أبو القاسم محمد أبراهيم والذي كانت الراحلة فاطمة أبراهيم، قد أتهمته مرارا بأنه من قام بتعذيب زوجها ، و سبق أن دخلت معه في مشادة كلامية في 2005 داخل قبة البرلمان و أتهمته بمسؤولية تعذيب زوجها. وقد قابل المدونون قرار البشير بترقية أبو القاسم بالاستهجان خاصة ، وأن الأخير قد نادى بتكريم فاطمة إبراهيم وتوشيحها علم البلاد قبل ساعات من قراره. مما عده المدونون رسالة سالبة ضد فاطمة وحزبها. ويظهر في نهاية أحد الفيديوهات المسؤليين الحكوميين وهما يغادران موقع التشييع ، وفقا لأكثر من فيديو منشور .

القدس العربي


‫13 تعليقات

  1. كلام غريييب وعجيييب ليس من شيمة الشعب السوداني هذه الهتافات وفي لحظات الدفن المتوفية محتاجة للدعاء وليس للتمجيد.

    1. ياخي ديل شيوعيين انت قايلم فاهمين عن الاخرة حاجة ؟؟؟
      هسي تلقاهم قايلين مافي اخرة زاتو

  2. تصرفات غريبه وشاذه وممعنه في السؤ وهي بكل تاكيد هدم للقيم الحميده وخارجه عن عادات وتقاليد المجتمع السوداني المترابط اجتماعيا !!
    وحتما ليس هذا وقت الهتافات وترديد الشعارت ورفع الرايات الحمراء !!
    فالميت يحتاج لدعاء الاحياء بالرحمه والمغفره والتثبيت عند السؤال !! واهل الميت بدورهم للمواساه بالصبر وحسن العزاء !! والمشيعين يحتاجون الاجر والثواب والترحم لموتاهم واقربائهم من اصحاب القبور
    اذن لاحوجه لاحد من الاطراف لهذه التصرفات الصبيانيه الحمقاء ,لذلك جأت نشاز !!! اما الفريق بكري ووالي الخرطوم فقد قاموا بالواجب الرسمي تجاه اهل الميت واحترموا تعدد الخلافات السياسيه وابقوا علي حسن عادات وتقاليد اهل السودان الحميده التي تتجاوز خلاف السياسه وتميز اهل السودان عن بقيه الشعوب, فلهم منا التحيه.

    1. اي دعاء واي تثبيت يازول هدول زي الاتحد السوفيتي اول يعني ملحدين عيني عينك كيف يدعو الله من لايؤمن بوجوده

  3. همجية وهبالة وسبهللية !!.. حتي من افراد الحماية الرئاسية !!؟؟..

  4. للأسف من يوم ما عرفنا شذاذ الآفاق ااشوعيين هم أعداء للدين وللوطن.

  5. لا حولا ولا قوة الا بالله
    دا شنو!!!!!
    اللهم كملنا وجملنا بعقولنا

  6. هؤلاء من يطلق عليهم الشيوعيون رمز ( م ن ) يعني مغفل نافع بينما هم يلوذون بالملاذات الآمنة ..

  7. شيوعية ماتت في لندن موتة رأسمالية ماكان تموت في موسكو ولالندن أحسن