ثقافة وفنون

10 مشتركين من السودان يجتازون أولى اختبارات “منشد الشارقة”


أسفرت اختبارات الأداء التمهيدية لبرنامج “منشد الشارقة”، الذي تنظمه مؤسسة الشارقة للإعلام، في دورته العاشرة هذا العام، عن اجتياز 10 مشتركين من السودان مرحلة اختبارات الصوت من بين 63 متقدماً تأهلوا إلى المرحلة الأولية من تصفيات البرنامج عقب أداء لافت قدّمه المشتركون الإثنين الماضي في العاصمة السودانية الخرطوم.

وقام سعادة السفير حمد حميد الجنيبي سفير دولة الإمارات لدى جمهورية السودان، بزيارة مقر لجنة البرنامج المتواجدة في العاصمة الخرطوم، حيث أشاد بالتواصل الثقافي بين البلدين وإمارة الشارقة على وجه الخصوص، مثمّناً الجهود التي تبذلها مؤسسة الشارقة للإعلام على صعيد الاهتمام والارتقاء بالفنون الهادفة، كما رحّب بالمشاركين الذين استقبلوه بنشيد جماعيّ اتخذ طابع النغم الخماسي.

وحول نتائج اختبارات السودان، قال نجم الدين هاشم المنتج المنفذ لبرنامج “منشد الشارقة”: “تكشف منطقة حوض النيل وروافده عن تنوع إبداعي يجمع بين عمق الثقافة العربية، وجماليات الثقافة الأفريقية، الأمر الذي يضيف إلى البرنامج بعداً جمالياً آخراً، ومواهب جديدة على مستوى القدرات الصوتية”.

وأضاف: “يسعى المنشد ومنذ انطلاقته إلى دعم الفنّ الهادف، واكتشاف نوعية جديدة ومختلفة من المواهب الإنشادية في الوطن العربي، وهو ما يؤكد واحد من الأهداف الرئيسية لمؤسسة الشارقة للإعلام، إذ ظلت حريصة على تقديم موادٍ إعلاميّة ترتقي بوعي وذائقة المشاهد العربي، وتعزيز مكانة إمارة الشارقة على المستوى الثقافي والفني”.

ويستعدّ فريق البرنامج في الـ 19 من الشهر الجاري، للذهاب إلى كلّ من العاصمة الجزائرية، الجزائر في فندق سوفيتيل، والعاصمة المصرية القاهرة في فندق ريتز كاريلتون، للبحث عن أعذب الأصوات وأجمل المواهب، ضمن مرحلة الاختبارات التمهيدية، حيث تستمع لجنة التحكيم للأصوات المتقدمة من الساعة 8 صباحاً وحتى 8 مساءً.

وتتميز الدورة العاشرة للبرنامج باختيارها اثنين من المشاركين في الدورات السابقة لتحكيم جولات اختبارات الدورة الجارية وفق بلدانهم، حيث تألفت لجنة تحكيم الاختبارات في السودان من المنشدين السودانيين أسامة ركابي، وعبد الله شرف الدين.

وتجري اللجنة المنظمة للبرنامج جولات اختبارات في عشر دول عربية هي: الجزائر ومصر وتونس والأردن والمغرب ولبنان والإمارات، بعد جولتها في كلّ من المملكة والسلطنة والسودان، حيث تستقبل المواهب المشاركة في جميع الدول من الساعة 08:00 صباحاً وحتى 08:00 مساء، ويخصص البرنامج موعداً للتقدّيم عبر الإنترنت لجميع الدول ابتداء من 10 أغسطس وحتى 10 سبتمبر المقبل، وذلك على الموقع الإلكتروني لمنشد الشارقة: www.smc.ae/munshid.

الشارقة 24