زهير السراج

رسالة من وسط الحضيض !!


* انتشرت عبر تطبيق الواتساب رسالة مصدرها أحد السودانيين المقمين فى لندن، تحمل صورتين إحداهما لواجهة لمركز طبى لرعاية المسنين بالعاصمة البريطانية لندن، والثانية لباب إحدى غرف المركز كُتب عليه الرقم 5 وإسم (فاطمة إبراهيم) بجانب صورة حديثة لها، ومعهما تعليق قصير كتبه صاحب الرسالة هذا نصه: (الغرفة رقم خمسة: معلمة الأجيال فى طريقها الى السودان .. ولكن لن أنسى أنها عاشت فى وحشة وعزلة وتجاهل .. كنت أتألم أن هذا الرمز يُقابل بكل هذا الاجحاف ونكرا الجميل .. كتبتُ لقيادة الحزب الشيوعى، وناشدت العشرات وكتبت فى الانترنت أناشد إنقاذ فاطمة من وحشة بيت العجزة فى لندن، ولم يرد على شخص واحد! (علامة التعجب من المصدر). للتاريخ وللذين يغالطون ويكذبون واقعة أنها عاشت سنواتها الأخيرة وحيدة، وللتاريخ، أرسل لك بيت العجزة وغرفتها. فضيحة بجلاجل للحزب الشيوعى السودانى.

* كانت تلك هى الرسالة التى حملت توقيع صاحبها، واعتذر عن عدم ذكره، فهو لا يهمنى، ولا يزعجنى من أو ما هو، بقدر إنزعاجى وألمى من السلوك الشاذ والمحاولة الرخيصة لتصفية الخلافات الحزبية على حساب الموت، بغض النظر عن الفقيد أو الفقيدة، وهو سلوك وأقسم بالله، لم أتوقع أن يسلكه فى يوم من الأيام شخص سودانى أصيل يعرف مدى حرمة الموت لدى السودانيين وتغاضيهم عن كل شئ آخر مهما كان حجمه، عندما يحل بينهم ويختطف عزيزا لديهم، دعك من أن يكون الراحل شخصا مثل فاطمة أحمد إبراهيم لها مكانة سامية فى قلوب السودانيين، والكثيرون من الشعوب الأخرى الذين يعرفون مكانها العالى وقدرها السامى والأعمال الجليلة التى قدمتها لشعبها ووطنها، وللإنسانية جمعاء !!

* بالله عليكم، تخيلوا كيف يسقط الإنسان ويتحول الى حضيض، عندما تعمى الخصومة والحقد قلبه، فيسعى للتشفى حتى فى لحظات الموت، وقبل أن يشيع الميت الى مثواه الأخير، هل هنالك سقوط بعد هذا السقوط، وحضيض بعد هذا الحضيض، وهل يستطيع مثل هذا الشخص أن يرفع رأسه بعد اليوم ويعيش بين الناس الذين ينظرون إليه بمذلة واحتقار، بدون أن يشعر بالخزى والعار ؟!

* وليته كان صادقا فى ما نقله الى الآخرين عبر الواتساب، ولكنه كاذب أشر، يسعى بكذبه لتشويه الحقيقة حتى يرضى حقده وكراهيته ويؤكد سقوطه، والحضيض الذى يرتوى منه ويعيش فيه حتى صار مثله، فهو يدرك كل الإدراك بحكم إقامته فى لندن سنوات طويلة، بأن مراكز رعاية المسنين فى بريطانيا وكل الدول المتطورة، بل فى كثير من الدول البسيطة ــ بغض النظر عن ما إذا كان هذا الشخص أو ذاك أو هذه أو تلك، مقيمة بها قبل وفاتها أو لا ــ هى مراكز للرعاية الطبية المتكاملة، التى توفر أرقى وأفضل أنواع الرعاية للمرضى الذين يحتاجون إليها، وهى مكلفة جدا لا يستطيع أن يتحمل نفقاتها الباهظة أى شخص، لأنها غير مشمول بالتأمين الصحى للدولة، وإنما يتكفل الشخص أو كفيله بالنفقات من ثروته إذا كان صاحب ثروة، أو عبر شركات التأمين الخاصة التى تسترد ما تدفعه زائد أرباحها بأقساط ثقيلة قد تستمر سنوات طويلة بعد مغادة المريض لمركز الرعاية لأى سبب من الأسباب، وليس كما حاول أن يصورها صاحب الرسالة الساقطة بالصورة التى يختزنها المواطن السودانى فى ذاكرته لبيوت العجزة وملاجئ المشردين الذين لا مأوى لهم ولا يوجد من يأبه بهم، أو يتذكرهم، أو يزرهم كل حين!!

* والله إنه أمر مؤسف ومحزن ومخجل أن يصل شخص ــ أى شخص ــ الى هذا الدرك السحيق من السقوط الأخلاقى لدرجة أن يستغل حرمة الموت، وقدسيته، وأكثر اللحظات ألماً وحزنا فى الدنيا ليمارس اللطم واللكم والذبح فى الفقيد واسرته واحبابه، ليرضى ويشبع حقده وكراهيته، بسبب خلاف حزبى أو شخصى أو أى سبب آخر مهما كان نوعه وشكله وحجمه .. !!

مناظير – زهير السراج
صحيفة الجريدة


‫7 تعليقات

  1. يا سليل الغزاة المجرميين الكلاب يا سليل الدفتردار الحمد لله انك تعرف الموت والآخرة .
    انت تفرح وتبحث عن الفتن والمشاكل بين افراد هذا الشعب لكي تصتاد انت وبقية اخوانك من يقايا الخديوية المجرمة في المياه العكرة لكي يكون السودان ضعيفا ومهزوما.
    ويستفيد وطن اجدادك الكلاب من مياه النيل .
    ولكن هيهات فاطمة احمد ابراهيم من سليل الملوك السودانيين العظام (ترهاقا ) الذين حكموا بلدك ووطن اجدادك ولم تكن عميلة وجاسوسة للخديوية الجرمة.
    مليون لعنة عليكم يا احفاد سلاطين وجراب الفول ياخونة يا عملاء.
    الف تحية للفريق حميدتي ونحن في انتظاره بعد تنظيف دارفور من المتمردين ان يحضر الي الخرطوم لكي يكنس احفاد الغزاة الكلاب وبقايا الخديوية المجرمة الي مزبلة التاريخ او ترمى جثثهم للكلاب والضباع.

  2. لقد قلت الحق ربنا يديك العافية ياابواسحق.
    الشعب السوداني جاهز لطرد وتطهير السودان من بقايا الخديوية المجرمة العميلة

  3. والله حرام عليكم يا ابواسحق وابوموسي
    فالرجل سوداني المولد والمنشاء ويودي عمله كما ينبغي ويتمتع بالجنسية السودانية التي بات يحملها كل من هب ودب
    فكلامكم صارخ في العنصرية البغيضة
    ربنا يهدينا ويهديكم يارب

  4. اخي ابومحمد هذه حقائق تاريخية ونرجو أن تقرأ عن جرائم الخديوية في السودان .
    ١. الغدر لضباط اللواء الابيض
    ٢. ضرب الثورة المهدية
    ٣.الحكم الثنائي
    ٤. اتفاقيات مياه النيل
    ٥.التنازل عن حلفا دون مقابل
    ٦ الوقوف مع احتلال حلايب
    وكل هذه الاشياء تجاوزناها ولكن للاسف الذين تقول عنهم سودانيين شتموا السودان في مواقع التواصل الاجتماعي في كل مقالاتهم يثيرون الفتن ويفرحون ويسبون ويتهكمون بالسودانيين
    وللاسف كلهم جميعا اجدادهم ليسوا سودانبين انما هم احفاد الغزاة العملاء الذين جاءت مع الغزاة
    وانا اتحداهم ان يكتبوا بوضوح عن احتلال حلايب وشتائم الصحافة المصرية.
    التحية والاجلال للفريق حميدتي ومليون لعنة على الغزاة واحفادهم وبقايا الخديوية العميلة.
    اخي ابومحمد لا تتعاطف مع احفاد الغزاة لانهم اساس مشاكل السودان

    1. التحية والاجلال للفريق حميدتيفريق!!!ماقدر دا. فريق اول سراق الحمير طوالي انا معاك.

  5. ههههههههههه …زهير السراج .يتكلم بقسوه وحرقه عن الكراهيه والحقد ..ياراجل اتقي الله ..

  6. تم إيقاف هذا المجرم عن الكتابة في الصحف ونحن مع هذا القرار ونؤيده بل يجب طرد هؤلاء الكلاب احفاد سلاطين والدفتردار والخديوية المجرمة من السودان وسحب الجنسية لانهم عملاء وخونة ينفذون وصية اجدادهم الكلاب المجرميين.
    ونحن ندعو كل السودانيين الي مقاطعة احفاد الغزاة وهم معروفيين باشكالهم القذرة واخلاقهم الدنيئة واسمائهم.
    مليون تحية للشباب السوداني والفريق حميدتي .
    ومليون لعنة على الغزاة واحفادهم من اشكال زهير وحرم شداد وزيادة حمور والكلب ساطع الحاج رئيس حزب المجرم عبدالناصر ومدبر الانقلابات