عالمية

اشتباكات بين مناصري عرمان والحلو في اجتماع ترأسه سلفاكير


تطور نقاش في اجتماع سري ترأسه رئيس دولة جنوب السودان سلفاكير ميارديت وضم مدير جهاز الأمن والمخابرات بجنوب السودان أكول كور مع قيادات بقطاع الشمال إلى اشتباك بالأيدي بين مناصرين لمالك عقار وياسر عرمان من جهة وبين مجموعة من مناصري عبد العزيز الحلو.

وقال مصدر لـ”الصيحة” إن الاجتماع الذي عقد أمس في القصر الرئاسي بجوبا عكف على مناقشة توحيد القطاع وترتيبات ما بعد سقوط معقل د. رياك مشار “فقاك”، مبيناً أن الرئيس سلفاكير طلب من القطاع مده بقوات إضافية للسيطرة على المنطقة، فضلاً عن تكثيف الانتشار العسكري في مناطق إنتاج النفط بولاية الوحدة وفلوج بأعالي النيل، إضافة إلى نشر معلومات استخباراتية كاذبة ومفبركة مع الاستخبارات المصرية والليبية لاستهداف السودان وإضعاف موقفه عالمياً مع موعد اقتراب المهلة الأمريكية لرفع العقوبات.

وقال المصدر أن الجيش الشعبى زرع عدداً كبيراً من كبار قادته داخل مجموعة الستين التي تدير القطاع بهدف تعديل ميزان القوى لصالح التوحيد، إلا أن احتدام الخلافات والتي تطورت إلى اشتباكات بالأيدي وملاسنات عجلت بإنهاء الاجتماع من قبل الرئيس سلفاكير، مشيرًا إلى أن الاجتماع سبقه اجتماع فاشل لتوحيد القطاع في نيروبي الأسبوع الجاري.

الخرطوم- جوبا: إنصاف العوض
صحيفة الصيحة


‫2 تعليقات

  1. اللهم إنا ندعوك في هذه الليله المباركه (ليلة الجمعه)أن تجعل بأسهم بينهم شديد وان لا ترفع لهم بعدها رايه ولا تحقق لهم غايه هم ومن ورائهم ومن ناصرهم وكل الكرور في الداخل والخارج….آآمييييييين يارب العالمين….